قبل ساعات من الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية…الهندسة والفنون الجميلة والتربية في المقدمة

بعد أن انتهي  مارثون الثانوية العامة لهذا العام 2018 وظهور النتيجة النهائية،  بدأت مكاتب التنسيق في فتح أبوابها أمام الطلبة والطالبات لتسجيل رغباتهم في الكليات المختلفة،  لشعبتي العلمي والأدبي كلآ حسب مجموعه، وسوف نعرض لكم في هذا المقال التوقعات المبدئية تنسيق المرحلة الثانية، والتي انتهى التسجيل فيها يوم الجمعة 27 يوليو 2018.

توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

تنسيق المرحلة الثانية

وأما عن التوقعات الخاصة بنتيجة المرحلة الثانية للتنسيق فمع متابعة العينات العشوائية من نتائج طلاب الثانوية العامة 2018،  ومن الطلبات المقدمة من خلال التسجيل الإلكتروني، وجد ارتفاع في نسب مجموع الدرجات هذا العام 2018 عن العام الماضي بنسبة تصل إلي 1%. فقد وجد إقبال كبير من الطلاب على كليات القمة مثل كلية الفنون – العلوم – الهندسة، وعدد من كليات اللغات.

اقرأ أيضا

ولقد بلغ إجمالي عدد الطلبة والطالبات الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية على موقع التنسيق إلي حوالي 155 ألف طالب وطالبة،  ويستطيع الطالب الإطلاع على  نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 بالاسم ورقم الجلوس،  من خلال  رابط بوابة الحكومة المصرية فور الإعلان عنها.

وتشير التوقعات إلى توقف الحد الأدنى لكليات الهندسة عند 381 درجة وذلك لكلية هندسة الطاقة بأسوان، وبالنسبة لكلية الفنون الجميلة فمن المتوقع أن تكون فنون جميلة حلوان هي الأقل بمجموع 382،


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.