في سابقة لم تحدث منذ سنوات.. تنسيق كلية الهندسة يهبط لمستوى تنسيق المرحلة الثانية

في سابقة لم تحدث من سنوات، هبط تنسيق جميع الكليات العلمية والأدبية هذا العام بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، وشهدت كلية الهندسة -على وجه الخصوص- هبوطا حادا لم يقف فقط عند حد الدرجات، بل هبط تنسيق كلية الهندسة إلى المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ سنوات.

تنسيق كلية الهندسة يهبط لمستوى المرحلة الثانية

وجاء الحد الأدنى لكليات الهندسة على مستوى الجمهورية بمجموع درجات 374.5، فيما سجلت كلية الهندسة أيضا أعلة تنسيق هذا العام في تنسيق المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، حيث جاءت هندسة بترول وتعدين جامعة السويس لتسجل مجموع درجات بلغ 403.5.

نتيجة تنسيق المرلحة الأولى من الثانوية العامة 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي- قد أعلن عن ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في مؤتمر صحفي، أعلن الحد الأدنى لكليات المرحلة الأولى بشعبتيها العلمي والأدبي.

وجاءت الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية 97.4 %، كما جاء الحد الأدنى لكليات الأسنان ليسجل 97.1 %، كما بلغ الحد الأدنى لكليات الصيدلة على مستوى الجمهورية 95.9 %، أما العلاج الطبيعي فبلغ 95.8 %، فيما جاءت كليات العلوم الصحية والتطبيقية بنسبة 95.4 %.

أما على مستوى الشعبة الأدبية، فقد جاء الحد الأدنى لكليات الصيدلة والعلوم السياسية بنسبة 94.2 %، فيما جاءت كلية الإعلام بنسبة مئوية بلغت 93.4 %، أما كلية الألسن فجاءت نسبة الحد الأدنى 92.5 %، فيما جاءت كلية الآثار بنسبة وصلت إلى 88.6 %، وأخيراً جاء الحد الأدنى لكلية الفنون الجميلة بنسبة 83.2 %.

وإليكم تنسيق الكليات العلمية والأدبية:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.