فيديو .. وزير التعليم العالى يكشف شروط الالتحاق بـ جامعة الملك سلمان

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن جميع أجهزة الدولة تهتم اهتمامًا كبيراً بجودة العملية التعليمية، لافتًا إلى أن افتتاح جامعة الملك سلمان أمس السبت، بأتى اهتماما من الدولة بالاستثمار فى البشر وليس العائد المادي الذى لن يتحقق إلا بعد مرور 25 عامًا.

فيديو .. وزير التعليم العالى يكشف شروط الالتحاق بـ جامعة الملك سلمان 1 1/11/2020 - 2:18 ص

جاء ذلك، خلال حلوله ضيفا، خلال إحدى الفقرات الحوارية، فى برنامج “على مسئوليتى”، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على قناة “صدى البلد” الفضائية.

شروط الالتحاق بجامعة الملك سلمان

وأشار وزير التعليم العالى إلى أن جامعة الملك سلمان وضعت شروط اختيار طلابها، والتى تتمثل فى اختبارات تتعلق بالتخصص واللغة، بالإضافة إلى امتحان آخر قادم من بريطانيا، قائلا نصًا : “يعنى ممكن يبقى طالب جايب 99% فى الثانوية العامة ولا يُقبل فى الجامعة؛ لأن الجماعة تجرى الاختبارات سالفة الذكر وهى المعيار الأساسي فى القبول”.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي أنه تم اختيار الشخصيات الأكاديمية والعلمية ورجال الأعمال ورجال الأدب والثقافة من أجل إدارة رؤية واستراتيجية جامعة الملك سلمان، لافتا إلى أن هناك سكنا راقيا للطلبة في الجامعة، كما أن هناك أنشطة ترفيهية للطلاب، وحمامات سباحة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح جامعة الملك سلمان فى مدينة الطور بجنوب سيناء، أمس السبت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.