“عين شمس” تتيح لطلابها مشاركة التدريس بفصول محو الأمية بهذه الشروط

 نشرت كلية التجارة جامعة عين شمس، بيان اليوم، عن تفاصيل فتح فصول جديدة لمحو الأمية وتعليم الكبار؛ وذلك ابتدْأ من العام الدراسي الجديد، برسوم قدرها 250 جنية، ومشاركة طلاب الجامعة في تعليم  الكبار.

"عين شمس" تتيح لطلابها مشاركة التدريس بفصول محو الأمية بهذه الشروط 1 26/2/2020 - 2:37 م

ووضعت الجامعة  شروط قبول الدفعات الأولى لها، من ضمنها أن لا يكون المتقدم قد حصل على شهادة محو الأمية من قبل من أي مؤسسة مختصة في ذلك، كما وضعت شروطا يجب توافرها في طالب الجامعة الذي يريد الالتحاق في التدريس من أهمها أن يكون حصولها على كارنية الجامعة الذي يثبت انتماءه إلى الجامعة، ويتم تسليمها للهيئة العامة لتعليم الكبار لدى الكلية.

 

وأعطت الجامعة للطالب حق اختيار المكان الذي يرغب في بدء التدريس فيه بعد أن يكتمل عدد الدارسين إلى عشر أفراد، بالاتفاق مع ادارة الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار، مشيرة إلى أنه يجب التنسيق بين الطالب والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمسية على موعد ومكان بدء الامتحان المعتمدة من الهيئة العامة وإعلان النتائج.

 

ويحق للطالب بعد نجاح الفصل الدراسي له، الحصول على مستحقاته المالية وقدرها 250 جنيها عن كل دارس ناجح بالنسبة للتعاقد الحر، أم العمل بنظام المكافأت المالية، والتي تحددها الهيئة العامة لتعليم الكبار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.