عقد الملتقى العلمي الثالث لقسم تكنولوجيا التعليم بنوعية جامعة عين شمس في 12 أكتوبر

تقوم كلية التربية النوعية في جامعة عين شمس بالعمل على تنظيم الملتقى العلمي الثالث، وذلك في قسم تكنولوجيا التعليم بالكلية، ويذكر أن ذلك يأتي بالتعاون مع مركز تطوير التعليم الجامعي في كلية التربية.

عقد الملتقى العلمي الثالث لقسم تكنولوجيا التعليم بنوعية جامعة عين شمس في 12 أكتوبر 1 29/9/2019 - 8:54 م

الملتقى العلمي الثالث لقسم تكنولوجيا التعلي

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى العلمي الثالث هذا يأتي تحت عناية واهتمام السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، هذا بالإضافة إلى إشراف الأستاذة الدكتورة أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية، والسيد الأستاذ الدكتور ماجد أبو العينين عميد كلية التربية.

ومن المخطط أن يكون الملتقى العلمي في الفترة من 12 إلى 13 من شهر أكتوبر القادم لعام 2019، على أن يتم ذلك في دار ضيافة جامعة عين شمس، على أن يحمل الملتقى عنوان ” تكنولوجيا التعليم وقضايا التحول الرقمي في العملية التعليمية”.

محاور الملتقى العلمي بعين شمس

كما تجدر الإشارة إلى كون الملتقى الثالث في قسم تكنولوجيا التعليم في كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، يأتي تحت تنظيم وقيادة السيد الأستاذ الدكتور محمد أحمد فرج رئيس القسم ومقرر الملتقى، بالتنسيق مع مركز تطوير التعليم الجامعي في كلية التربية، وذلك تحت قيادة الأستاة الدكتورة زينب خليفة مدير المركز ومقرر الملتقى.

ويذكر أن الملتقى يدور حول مجموعة من المحاور والتي يأتي من بينها التخطيط الناجح لإستراتيجيات التحول الرقمي في العملية التعليمية، وكذلك التحديات التي تفرضها قضايا التحول الرقمي على منظومة التعليم بمختلف عناصرها من معلم ومتعلم ومحتوى وبيئة، هذا بالإضافة إلى قضايا الأمن والخصوصية والقضايا الأخلاقية المرتبطة بها.