عجائب العالم القديم السبعه…تعرف عليها بالصور

سبعه عجائب للعالم القديم إلى الآن تثير جنون العالم من حيث طريقه التصميم والكيفيه ولم يتبقى  من هذه العجائب السبعه القديمه غير اهرامات الجيزه والباقى دمر.

عجائب العالم القديم السبعه...تعرف عليها بالصور 1 26/3/2015 - 5:46 ص

*العجائب السبعه هى

1_ اهرمات الجيزه…وهى عباره عن ثلاثه اهرامات ضخمه  وهى هرم خوفو وهرم منقرع ووهرم خفرع وبناهم  الفراعنه سنه2561 ق.م ويقول البعض أن الهرم الأكبر فقط هو الذي يعد ضمن عجائب الدنيا السبعه والذي يبلغ ارتفاعه 148 متر وبناه الملك خوفو. و الاهرامات الثلاثه  موجوده حتى الان.

اهرامات الجيزه

2_حدائق بابل المعلقه..هى حدائق ضخمه مرتفعه عن سطح الارض حوإلى 100متر وقد بناه الملك نبوخننصر من اجل ارضاء زوجته اميتس وذلك سنه 600 ق.م ومكان هذه الحدائق الآن هو مدينه الحله في محافظه بابل في العراق وقد دمرت هذه الحدائق بسبب الزلزال.

download

3_هيكل ارتميس..وعباره عن هيكل ضخم لاله اليوناني  ارتميس يبلغ طوله 150 متر وعرضه55متر وكان الهيكل كله مبنى من الرخام الا السقف كان من الخشب.وقد تم بناءه سنه550ق.م وقداحرق عام 356ق.م.وقد كان مكانه في تركيا.

هيكل ارتميوس

4_تماثل زيوس…   هو تماثل ضخم جداً منحوت سنه483 ق.م بواسطه فنان مشهور في ذلك الوقت يسمى فيدياس ويبلغ طول التمثال 13 متر على قاعده 6 متر وهو رمز زيوس وهو اله كان موجود في العقيده اليونانيه وقد تحطم التمثال بسسب الفضيانات.

images

5_ضريح موسولوس…ضريح ضخم عليه مجموعه كبيره من النقوش والزخارف المنحوته وبناه ملك يسمى موزول كان يحكم تركيا سنه 337ق.م وكان معروف عنه البذخ والترف وبعد موته احرق جثمان الملك ووضع في قماش ملفوف ووضح في الضريح.وقد دمر هذا الضريح بسبب الفيضان.

ضريح مولوس

6_تمثال رودس..وهو تمثال لالهه الشمس وانشأه   روديناز حاكم  احدى المدن اليونانيه  بعد الانتصار في معركه حربيه واستمر العمل في نحت التمثال أكثر من 12 عام ولكن حطم التمثال بسبب ز لزال.

رودس

7_مناره الاسكندريه…ومكانه الآن هو مكان قلعه قايتباى وهى أول مناره في التاريخ وبنيت سنه225ق.م وكان طوله 120 متر ولكن دمرها زالزال سنه1323م.

مناره الاسكندرايه

كانت هذه عجائب الدنيا السبعه للعالم القديم كما ذكرت في احد الكتب اليونانيه القديمه…ويوجد تصنيف اخر حديث للعجائب ايضا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.