عاجل | وزير التعليم يتحدي الجميع | ممنوع الحجاب في المدارس، أثر إلغاء الكتب الدراسية، وماذا قال أولياء الامور؟

أكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محب الرافعى، بخصوص حجاب الأطفال في المدارس المصرية.

عاجل | وزير التعليم يتحدي الجميع | ممنوع الحجاب في المدارس، أثر إلغاء الكتب الدراسية، وماذا قال أولياء الامور؟ 1 16/8/2015 - 2:38 م

أن الحجاب في المدارس غير مسموح به للفتيات لمن هن دون سن البلوغ، مستشهدًا بذلك أن الله سبحانه وتعإلى لم يأمر الفتيات بالحجاب إلا في مرحلة عمرية معينة، وهى مرحلة البلوغ، وذلك خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الأبراشى في برنامج العاشرة مساءًا، المذاع على قناة دريم الفضائية.

و في ذات السياق حول سؤاله عن ملابس المعلمين بالتقسيط، أجاب، أنه لم ولن يكن قاصدًا إهانة المعلمين بذلك، وأن ما يقصده هو، أن هناك شركات تقدم تسهيلات للمعلمين للتعامل بالقسط، مثل، الأجهزة الكهربائية، ومستلزمات المنزل المختلفة، وتكون أسعارها في متناول أيدى المعلم.

و أضاف قائلًا، أنه يجب أن يتقاضى المعلم الأجر الأعلى في مصر، لأن المعلم هو أساس التربية، وأنه المسئول عن إخراج جيل من التلاميذ الذي يحب تراب وطنه، ويربى في تلاميذه المبادئ والقيم والأسس التربوية.

و في ذات السياق قال الدكتور محب الرافعى، أن وزارة التربية والتعليم لا يوجد بها أى مدارس محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

و أضاف حول إستبدال الكتب المدرسية بالإسطوانات المدمجة ، “السى دى”، أجاب قائلًا، أنه إذا حدث ذلك سيكون هناك تطورًا ملحوظًا في العملية التعليمية في مصر، ويوفر على الوزارة الكثير من المال.

و حول أراء بعض أولياء الأمور فيما يخص حجاب الفتيات، فقد إعترض الكثير على ذلك القرار، مؤكدين على ضرورة زرع القيم الإسلامية في الفتيات خاصًة في هذه المرحلة العمرية الخطرة.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.