عاجل التربية والتعليم تعلن الغاء الشهادة الابتدائية واعتبار سنة سادسة إبتدائى سنة عادية

الغاء الشهادة الابتدائية : صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور “طارق شوقى”  بالغاء الشهادة الابتدائية، واعتبار سنة سادسة ابتدائى سنة عادية، من بداية هذا العام 2018 – 2019، ونوه أن المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء، يستعرض أمور عدة بشأن قضايا التعليم المراد تنفيذها منها إعادة النظر في كثافة الطلاب، والكتاب المدرسي، وإعداد قيادات التعليم، وإعادة هيكلة الوزارة، ويستهدف المشروعات التي تهم الرأى العام، سواء للطلبة أو المعلمين، وتأهيل وتدريب شباب واع منتج ومبتكر قادر على المنافسة عالميا.

الغاء الشهادة الابتدائية

الوزير يصرح بإلغاء الشهادة الابتدائية

https://www.youtube.com/watch?v=J_Ii9d1LzzE

وصرح أيضاً على إعادة النظر في طباعة الكتاب المدرسى، وتقوم الوزارة حاليا بدراستها، ذاكرا أنه يتعرض لأفكار طرحت ونتج عنها مخاوف كثيرة بشأن المنظومة التعليمية والنظام الجديد للتعليم، وسيتم توضيحها والرد عليها. وأنها تقوم بالتواصل مع خبراء دوليين ذات خبرة عالية في اعداد مكونات النظام الرئيسية وهذا سيساعد على جذب الاستثمارات الدولية وترشيد الانفاق.

وزير التربية والتعليم يكشف تفاصيل نظام الثانوي الجديد وموعد تطبيقه
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  يوضح النظام التعيمى الجديد

تغيير النظام التعليمي في الشهادة الابتدائية

وأضاف شوقى ضرورة تغير النظام التعليمى القائم بشكل يتناسب مع عقول الشباب المبتكر الطموح ولكن هذا التغيير بات أمرا صعبا، لذلك فانه يسعى جاهدا لتصميم نظام تعليمى جديد يتناسب مع تطلعات الشباب.

ويعتمد هذا النظام الجديد في المراحل التعليمية الاولى ابتداء من مرحلة – رياض اطفال إلى الصف الثالث الابتدائى – على بناء الشخصية وتنمية مهارات بما تتوافق مع متطلبات القرن الحادى والعشرين ومنهج التشارك واللعب الهادف والتكامل بينهما.

وفي مرحلة الثانوية والتعليم الفنى يعتمد  النظام التعليمى على التقييم الكلى لأداء الطالب، ويستخدم نوعين من التقييمات: القائم على المشروعات، وأسئلة الاختيار من متعدد، التي يتم تصحيحها إلكترونيًا. ولن يعتمد على الاختبارات الفرصة الوحيدة التي كانت تقام في نهاية العام.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.