عاجل| التربية والتعليم تصدر بيان إعلامي تؤكد فيه اعتماد الدكتور “طارق شوقي” غدًا الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة.. ومصادر تكشف نسب النجاح حسب الشرائح

أصدرت الصفحة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بياناً اعلامياً، جاء فيه، بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعتمد غدًا الثلاثاء الموافق 2017/7/11 نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2017/2016، والاتصال بالطلاب الأوائل.



كما أشار البيان، إلى أنه سيتم عقد مؤتمرًا صحفيًا بحضور وزير التعليم، لإعلان النتيجة يوم الأربعاء الموافق 2017/7/12 فى تمام الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة، وهو الأمر الذي أكده الدكتور “رضا حجازي”، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن نتيجة الثانوية العامة، سوف تكون جاهزة على مكتب الوزير، مساء غدًا الثلاثاء، بأسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح والرسوب فى كل مادة.

كما أشار “حجازي”، إلى أن عدد الأوائل من 50 إلى 60 طالبًا، والبنات تفوقن على البنين، مؤكداً بأن الكنترولات تنتهي جميعها من التجميع والرصد والأوائل غدا الثلاثاء، وسيتم استلام الـ “سي دي” الخاص بنتيجة كل كنترول مساء اليوم الثلاثاء أو صباح الأربعاء، وأنه تلقى الإحصائيات الخاصة بنسب النجاح فى المواد الدراسية من الكنترولات وجارى مراجعتها.



نسبة النجاح تتخطى الـ70%

هذا وقد كشفت مصادر، بأن المؤشرات الأولية للنتيجة تؤكد:

  • النسبة تتجاوز حاجز الـ 70٪ من حيث النسبة العامة للنجاح.
  • شريحة الطلاب الحاصلين على نسبة من 95 إلى أقل من 100% أقل كثيرا من العام الماضي.
  • عددا كبيرا من الطلاب هذا العام حصلوا على درجات تتراوح من 85 إلى أقل من 95%.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد