ظهور نتيجة تنسبق الدبلومات الفنية (زراعى _ صناعى _ تجارى) لعام 2016 /2017 واعلان جميع الكليات والمعاهد المتاحة لهم والشهادات المعادلة

اعتمد الهلإلى الشربينى وزير التربية والتعليم الفنى نتائج الدبلومات لجميع الشعب الاحد 3/7/2016 وهذا بعد تأجيل إعلان النتيجة أكثر من مرة، مما اثار غضب طلاب الدبلومات، وطالبوا من الوزارة معاملتهم كطلبة الثانوية العامة /والاهتمام بهم إعلاميا أكثر من ذلك.
وقد انتهت امتحانات الدبلومات، واجتازها 600 الف طالب من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وسعى الطلاب هذا العام لحجز اماكنهم في الكليات المتاحة لهم مثل الهندسة، والزراعة، والتجارة، وذلك لارتفاع مؤشرات نسب النجاح هذا العام عما سبقه من اعوام ولكن اعرب طلبة الدبلومات عن تخوفهم من عدم وجود اماكن كافية لهم في  الكليات بسبب ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة لهذا العام.

الدبلومات الفنية

معادلة دبلومات التجارة نظام ال 3 سنوات:

اولا أن يكون الطالب ناجح بنسبة 70%،  ثانيا تقديم اصل شهادة النجاح للاطلاع عليها ومعها صورة من نفس الشهادة،   ثالثا تقديم صورة شهادة الكمبيوتر +صورة بطاقه شخصية +شهادة ميلاد كمبيوتر +2صورة شخصية 4× 6.، رابعا سداد مصروفات التقديم والالتحاق بمعادلة هذا العام بإمتحان الطالب في أربعة مواد (رياضة بحتة_ إنجليزي _ فرنساوى _ جغرافيا ).

شروط قبول الجامعات المصرية لطلبة الدبلومات الفنية :

أعلن مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد عن شروط قبول طلاب الدبلومات الحاصلين على الشهادة الفنية لعام 2016 في الجامعات لعام 2017 فقط بنسبة 10% من عدد طلاب الثانوية العامة، وأعلنت بعض المصادر أن تنسيق دبلومات 3/5 سنين سيبدأ بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة بمرحلتيها الاولى والثانية وذلك في منتصف اغسطس. وسيتم فتح باب التنسيق لبعض الكليات على أن يكون الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات الفنية 3 سنوات هو 70% والحد الادنى لنظام 5 سنوات هو 75%.
وقد أعلنت وزارة التعليم العإلى عن شروط قبول طلاب الشهادات الفنية لعام 2016 الذين سيتقدمون لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2016/2017 على حسب قرار المجلس الاعلى للجامعات بانه سيتم قبول طلبة الشهادة الفنية نظام 3سنوات (صناعى _ زراعى _ تجارى_ صناعى ترميم اثار _ موسيقى)، وأيضاً طلاب الشهادة الفنية نظام 5 سنوات بالكليات على حسب شروط معينة.

بعض الملحوظات الهامة

حصول الطالب على 85% أو أكثر يدخله الجامعة مباشرة بدون معادلة اما اقل من ذلك يقوم الطالب بعمل معادلة ليلتحق بالجامعة.
وقد يلتحق الطالب باحد المعاهد لمدة سنتين في بعض الكليات والتي تؤهله إلى الالتحاق بالكلية بدون معادلة، وتكون الامتحانات بجامعة القاهرة فقط. ظهرت نتيجة تنسيق الشهادات الفنية لعام 2016/2017 وجميع المعاهد والكليات المتاحة لهم والشهادات المعادلة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of ممدوح عبد الجواد
    ممدوح عبد الجواد يقول

    معرفه نتيجه دبلوم الزراعه 2017 باسم رنا ممدوح عبد الجواد بمدرسه ناصر الزراعيه بدمنهور رقم الجلوس 111721

  2. Avatar of ممدوح عبد الجواد
    ممدوح عبد الجواد يقول

    معرفه نتيجه دبلوم الزراعه 2017