طلاب من جامعة الفيوم يزورون محطة لتحلية المياه في الغردقة

نظم قسم الجغرافيا بكلية التربية جامعة الفيوم، زيارة لطلاب وطالبات القسم إلى محطة اليسر لتحلية المياه في الغردقة وذلك للتعرف على مراحل التحلية والمجهودات التي تبذل من أجل توصيل كوب مياه نظيف لكل المواطنين في المدينة، وزار الطلاب أيضاً معامل الشركة للتعرف على الإجراءات التي تتبعها الشركة لمراقبة جودة مياه الشرب التي يستخدمها المواطنين.

طلاب من جامعة الفيوم يزورون محطة لتحلية المياه في الغردقة 2 21/12/2021 - 8:11 م

وشهدت الزيارة تفاعلا كبيرا من الطلاب والطالبات، حيث قام مسؤولي الشركة بعملية الشرح لهم عن كيفية تحلية المياة وإمكانيات المحطة وذلك في ضوء الزيارات المدنية التي تنظمها الكلية برعاية الجامعة والتي تهدف إلى ربط التعليم بالواقع من أجل زيادة الوعي لدي الطلاب والطالبات.

طلاب من جامعة الفيوم يزورون محطة لتحلية المياه في الغردقة 1 21/12/2021 - 8:11 م
طلاب جامعة الفيوم في زيارة لمحطة اليسر

تاريخ محطة تحلية اليسر التي افتتاحها الرئيس السيسي

وتعرف الطلاب والطالبات على تاريخ محطة التحلية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير عام 2018 من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تعد من أكبر المشروعات القومية في مدينة الغردقة التابعة إلى محافظة البحر الأحمر، وتكلفت المحطة قرابة المليار جنيه وتنتج طاقة إنتاجية تصل إلى 80 ألف متر مربع من المياه بشكل يومي لتكون أكبر محطة تحلية في مصر.

ووفرت محطة اليسر بعد تشغيلها الأمان المائي لأغلب مناطق مدينة الغردقة، ومن المخطط أن تصل في الفترة المقبلة إلى مدينة سفاجا، واستطاعت المحطة أن توفر المياه للأهالي والمشروعات السياحية الكبيرة في المدينة وذلك بعد إن كانت شكاوي متكررة من نقص المياه التي تأتي من محافظة السويس وقنا لمدينة الغردقة إلى الكريمات وقنا.

وكشف مهندس بمحطة تحلية مياه اليسر، أن المحطة تعد من أكبر المحطات في المحافظات المصرية، حيث تخدم العديد من المناطق في الغردقة، مشيرا إلى أن كثيرا من مناطق المدينة كانت تعتمد طوال السنوات الماضية على نظام المناوبات والخزانات في ضخ المياه بدأ الضخ لها المياه بشكل يومي بفضل هذه المحطة لأول مرة في تاريخ المحافظة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.