التخطي إلى المحتوى

تظلمات الثانوية العامة 2018، بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2018 في مصر الدور الأول مساء أمس الخميس، بدأ الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم في التفكير في تقديم تظلمات عن نتيجة الثانوية العامة، والذي يتظلم منها عدداً من الطلاب، ظناً منهم أنه قد حدث خطأ في تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بهم، أو في عمليات رصد الدرجات، بيد أن الوزارة قد أعلنت عن موعد فتح باب التظلمات أمام جميع الطلاب، بعد ظهور نتيجة الثانوية، أي أن باب تظلمات الثانوية العامة سيتم فتحه للجميع بداية من يوم الأحد القادم.

ومن المعروف أن نتيجة الثانوية العامة لها تأثير كبير في الكليات التي تكون متاحة للطالب في التقدم لها، خاصة وأنه من خلال بعض الدرجات القليلة قد يتحول مسار الطالب من كلية إلى أخرى، ومن جامعة لأخرى، وهو ما قد يتسبب في حالة من القلق والحزن لدى البعض، لذا فإن هناك عدداً لا بأس به يقوم بتقديم تظلمات الثانوية العامة، رغبة في الحصول على درجات تساعدهم في الالتحاق بالكليات والجامعات الراغبين بها.

كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018

ومن أجل التسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم الراغبين في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018، فقد وضعنا لكم الخطوات الصحيحة والسهلة لتقديم التظلمات عن النتيجة، والتي ستوفر بالطبع عليكم الكثير من الوقت والجهد، وهذه الخطوات كالتالي:

  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديم التظلم في مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب، مع تسديد رسوم تقديم التظلم عن طريق إيداع مبلغ قيمته 100 جنيه مصري للمادة الواحدة المراد التظلم عنها في أحد البنوك الوطنية، لصالح دعم المشروعات التعليمية.
  • بعد أن تم تقديم طلب التظلم عن النتيجة تقوم الوزارة بتحديد موعداً للكشف عن أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب ومراجعتها في الكنترول بحضور الطالب وولي الأمر في الموعد المحدد، ولن يتم السماح بتقديم التظلم مرة أخرى حال تغيبهم عن الموعد الذي حددته لهم الوزارة.
  • يقوم الطالب بالذهاب في الموعد المحدد من قبل الوزارة إلى الكنترول التابع له في الثانوية العامة من أجل فحص أوراق إجابته في المادة المتظلم منها، ويتم السماح لأولياء الأمور بمصاحبة ابنائهم في هذا الوقت، لكن لا يسمح بأي حال من الأحوال باصطحاب مدرس المادة.
  • تقوم الوزارة بإعطاء الطالب المتظلم كود سري لايعرفه مستشار المادة، والذي يقوم بإعادة تصحيح أوراق إجابة الطالب المتظلم مرة أخرى، وذلك من أجل ضمان السرية التامة بالإضافة إلى عدم التلاعب في الدرجات.
  • يحصل الطالب على صورة ضوئية من ورقة إجابته في المادة المتظلم من نتيجتها، ومن ثم يبدأ في مراجعة إجاباته بشكل جيد، وبعدها يقوم بتدوين الملاحظات الخاصة به في ورقة خارجية يتم تسليمها لمستشار المادة القائم بعمليات المراجعة والتصحيح لأوراق إجابة الطالب المتظلم.
  • وفي حال أن الطالب كان له الحق في الحصول على درجات إضافية في المادة المتظلم من نتيجتها، يتم استرداد مبلغ 100 جنيه رسوم المادة التي قام بدفعها للتظلم، ثم يتم إخطار مكتب التنسيق بنتيجة الطالب الجديدة.

موعد فتح باب التظلمات

هذا وسيتم فتح باب تقديم التظلمات عن نتيجة الثانوية العامة 2018 في مصر بداية من يوم الأحد المقبل الموافق الخامس عشر من يوليو الجاري، على أن يستمر تقديم التظلمات حتى 30 يوماً من تاريخ فتح باب التظلمات، ولن يتم الالتفات بعد ذلك لأي تظلمات من النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.