التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل رغبات المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة 2014

غدا 2 اغسطس يبدا الكثير من الطلاب في مصر في تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2014، وسيستخدم الطلاب الطريقة الالكترونية في تسجيل الرغبات من خلال مراكز وزارة التعليم العالي المعتمدة في كل انحاء الجمهورية، او من خلال الدخول الى موقع تسجيل الرغبات من المنزل، ومن المنتظر ان يتم غدا البدء في تسجيل الرغبات حتى يوم الاربعاء القادم، وبعد ذلك يتم اعلان النتائج يوم 9 اغسطس القادم.

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2014

طريقة التسجيل ستكون مثل طريقة تسجيل رغبات المرحلة الاولى، ستدخل على موقع اللجنة العليا للتنسيق، بعد ذلك ستختار نوع شهادة الثانوية العامة التي حصلت عليها، سواء كانت نظام حديث او قديم او مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

  1. ستقوم بادخال رقم الجلوس، والرقم السري، والرقم التأكيدي في الاماكن المخصصة لهم، الرقم التأكيدي كل ما عليك هو ان تنقل الرقم الموجود في الصورة التي ستكون موجودة امامك.
  2. سيظهر لك قائمة بالرغبات الخاصة بك، اذا اردت اضافة قائمة رغبات جديدة ، قم بالضغط على كلمة قائمة جديدة.
  3. سيتم تحويلك الى صفحة البيانات الاساسية، يجب عليك مراجعتها والتأكد من صحتها.
  4. بعد ذلك سيتم تحويلك الى صفحة ادخال الرغبات، حيث ستقوم اولا باختيار الجامعة، ثم ستختار الكلية، وبالطبع جميع الكليات التي اغلقت في المرحلة الاولى لم تجدها، وتسجيل الرغبات يتبع نظام التوزيع الجغرافي.
  5. بعد ذلك سيتم عرض الرغبات الجديدة في صفحة منفصلة، راجعها قبل الاستمرار.
  6. الخطوة الاخيرة هي اعادة تسجيل جميع البيانات السرية الخاصة بك مثل الرقم السري، بعد ذلك سيتم السماح لك بطباعة بيانات الاساسية والرغبات التي قمت بتسجيلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.