طريقة تحويل درجة الحرارة المئوية إلي الفهرنهايت والعكس

طريقة تحويل الدرجة المئوية إلي الفهرنهايت، من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير علي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وتزيد في التساؤلات من أجل معرفة الطريقة الصحيحة للتحويل من الفهرنهايت للدرجة الحرارة والعكس.

طريقة تحويل درجة الحرارة المئوية إلي الفهرنهايت والعكس 1 20/1/2021 - 2:04 م

وفي السطور التالية نتعرف علي الفهرنهايت والدرجة المئوية وطريق التحويل بينهما وبعض الأمثلة التي تسهل عملية التحويل.

ما هي درجة الحرارة

درجة الحرارة تعرف بالكيمة الفيزيائية التي تعبر عن برودة الأجسام أو سخونتها، وتعتبر شكل من أشكال الطاقة الحرارية التي توجد في جميع المواد، وهي من الأمور المهمة في كثير من المجالات خاصة في العلوم الطبيعية مثل الفيزياء وعلوم الأرض والكيمياء بالإضافة إلي علوم الفلك والطب والبيئة بالإضافة إلي علوم المواد والتعدين والميكانيكا والجغرافية وعلوم الأرض والبيولوجيا، ولا يستغني عنها أي فرد في جوانب الحياة اليومية والعملية.

وتعرف درجة الحرارة أيضا بأنها مؤشر كمية الطاقة الحرارية المخزنة داخل الأجسام، وهي مؤشر أيضا علي حركات الذرات في الجسم وسرعتها، مع العلم أن الصفر المطلق اقل درجة حرارة يمكن الوصل إليها وهي تعادل نحو حوالي 273.15 درجة مئوية تحت الصفر.

طريقة تحويل الدرجة الحرارة إلي الفهرنهايت والعكس
طريقة تحويل الدرجة الحرارة إلي الفهرنهايت والعكس

تعريف الدرجة المئوية

الدرجة المئوية أو درجة “سلسيوس”، هي وحدة قياس درجة الحرارة وهي وحدة شائعة الاستخدام في دول العالم لقياس درجة الحرارة في البلاد التي تعتمد علي النظام المتري، ويرمز لدرجة الحرارة المئوية بالرمز C° أو بالرمز العربي س° أو م°، وسميت بدرجة سلسيوس نسبة إلي العالم السويدس أندرس سليوس وهو الذي أقترح في عام 1742 ميلاديا أن تكون درجة الصفر هي درجة تجمد المياه وتكون درجة الغليان عن 100 درجة.

ويتم إنشاء مقياس درجة الحرارة المئوية عن طريق تحديد درجة حرارة صفر دجة مئوية كنقطة تتجمد فيها المياه ، وتكون نقطة غليان المياه عندما تترواح درجة الحرارة بنحو 100 درجة مئوية.

ما هي الفهرنهايت

الفهرنهايت هو مقياس لقياس درجة الحرارة، وهو يستند إلي نقطة غليان الماء عند وصوله إلي 212 درجة، ويكون نقطة تجمد المياء عند 32 درجة، وسمي بهذا الاسم نسبة للعالم الفيزيائي الألماني دانيال غابرييل فهرنهايت وظهر هذا المقياس بعد ما طوره العالم في 1714 ميلاديا.

ويتم استخدام مقياس الفهرنهايت بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدولة، ويرمز لها في المقياس الحراري بالرمز F° أو ف°، ويعد هذا المقياس هو أول مقياس حرارة حديث ويعتمد علي الزئبق.

طريقة تحويل الفهرنهايت لدرجة حرارة

يمكن التحويل من الفهرنهايت إلي مقياس درجة الحرارة المئوية أو مقياس سلسيوس عن طريق استخدام الصغية الرياضية المعروفة بحيث يكون 100 درجة فهرنهايت تعادل 37.7777778 درجة مئوية “سليسوي”، ويمكن تحويل الفهرنهايت إلي درجة مئوية عن طريق المعادلة التي تقول أن الدرجة المئوية تساوي( ” درجة الفهرنهايت -32″ ÷ 1.8 ) ويمكن التوضيح من خلال المثالي التالي:

كيف يتم تحويل 100 فهرنهايت إلي درجة مئوية؟

  • تطبيق المعادلة التي تقول الدرجة المئوية = ” درجة الفهرنهايت -32″ ÷ 1.8 .
  • وبالتعويض .. الدرجة المئوية= (100-32) ÷ 1.8
    الدرجة المئوية = 86 ÷ 1.8
  • الدرجة المئوية= 37.777 س°
  • أي أن 100 درجة مئوية تساوي 37.777 س°

تحويل الدرجة المئوية إلى الفهرنهايت

يمكن تحويل الدرجة المئوية إلي الفهرنهايت عن طريق معادلة رياضية سهلة وبسيطة يمكن تطبيقها، بحيث تساوي درجة الفهرنهايت الدرجة المئوية مضروبة في الرقم 1.8 ثم إضافة 32 ويمكن صياغته علي النحو التالي: درجة الفهرنهايت = ( الدرجة المئوية ×1.8) + 32، ويمكن الايضاح عن طريق المثال التالي:

كيف يتم تحويل 99 درجة مئوية إلي رجة فهرنهايت

  • بالتطبيق المعادلة السابق ذكرها وهي درجة الفهرنهايت = ( الدرجة المئوية × 1.8 ) + 32.
  • وبالتعويض تكون درجة الفهرنهايت = (99× 1.8) + 32.
  • درجة الفهرنهايت: 178.2+ 32.
  • أي أن درجة الفهرانيات = 210.2
  • أي أن 99 درجة مئوية = 210.2 ف°

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.