طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس بعد اعتمادها رسميًا بنسبة نجاح 78.6%

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 بنسبة نجاح 78.6%، تناقلت العديد من الأخبار التي تؤكد على أن وزير التربية والتعليم سيقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 في مصر اليوم، وبعدها سيتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة، لتظهر في خلال ساعات نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس رسميًا بعدها، وذلك للقسم العلمي والأدبي في مصر، وسنقدم لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس  في مصر بسهولة بالغة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس بعد اعتمادها رسميًا بنسبة نجاح 78.6% 1 13/7/2019 - 2:55 م

بنسبة نجاح 78.6 % اعتماد نتيجة الثانوية العامة

أعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6% بلغ عدد الأوائل 40 طالبا/وطالبة مقسمين كالتالي:34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، طالبان بمدارس المتفوقين STEM   وطالب واحد من ذوى القدرات الخاصة وثلاثة طلاب “دمج” اما عدد أوائل الثانوية العامة على الشعب كالآتي: اربعة عشر طالبا/طالبة شعبة العلمى علوم وعشرة طلاب في علمى رياضة وعشرة طلاب في الشعبة الأدبية.

نتيجة الثانوية العامة 2019

وننتظر أن يقوم وزير التربية والتعليم بعمل مؤتمر صحفي كبير يحضره الكثير من الصحفيين والإعلاميين ومسؤولي الوزارة، ونستطيع بعدها أن نتعرف على أسماء أوائل الثانوية العامة وبعدها يكون لدينا فرصة كاملة للاطلاع والاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس هذا من خلال بوابة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

رابط الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية العامة

ويمكن الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة من خلال بوابة الثانوية العامة إلكترونيًا، أو من خلال مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، ولن يكون الطالب بحاجة إلا إلى رقم جلوسه فقط، ويمكن الاطلاع على رقم الجلوس أيضًا من خلال بوابة الثانوية وذلك عبر استخدام الرقم القومي فقط.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتوفير النتيجة في المدارس صباح يوم ظهورها على الإنترنت، فيمكن الاطلاع عليها من خلال هذه الطريقة أو التعرف عليها من خلال الإنترنت برقم الجلوس عند إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 بعد المؤتمر الصحفي.

وبالتوفيق والنجاح لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي العام، ونرجو لكم مزيد من التفوق ومزيد من النجاح، ونستقبل استفساراتكم من خلال التعليق أسفل الخبر.