طارق شوقي يُحدد مصير طلاب سنوات النقل في التعليم الفني


أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من القرارات، اليوم الخميس، بشأن مصير الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وامتحانات نهاية الهام، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وبشأن الطلاب في سنوات النقل بالتعليم الفني، أعلن وزير التعليم، أن سيجري استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية 11747 رأسي – نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس 16 أبريل 2020، كما أُتيحت جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني، وقناة التعليم الفني على موقع يوتيوب.

طلاب سنوات النقل في التعليم الفني

وفي سياق الحديث عن طلاب سنوات النقل في التعليم الفني، أوضح الوزير أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات (سنوات النقل)، سيجري التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع (https://edmodo.org).

مشيرًا إلى أن الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 (طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية)، سيجري تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

ملف مجمع بالأنشطة التعليمية

أما الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020، أوضح الوزير أن كل طالب سيعد ملفًا مجمعًا بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويسلمه إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

طارق شوقي يُحدد مصير طلاب سنوات النقل في التعليم الفني 1 26/3/2020 - 11:05 م

وأفاد وزير التعليم بأنه سيجري إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يُسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي سيجري قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.