شعار منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد

أطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، منصة مدرستي التي تدعم نظام التعلم عن بعد داخل إرجاء المملكة، وهذه المنصة تم تفعيلها منذ بدء العام الدراسي.

شعار منصة مدرستي

شعار منصة مدرستي

هو أحد أنظمة التعليم الإلكتروني التي تدعم العملية التعليمية بداخل المملكة وتساعدها في تحقيق مجموعة الأهداف الذي يسعى له، من خلال المقررات والمناهج الدراسية،كما تقوم بدعم مبادئ المعرفة والقيم والمهارات لدى جميع الطلاب، مما يجعل منهم نواة للمستقبل المشرق.

وتساعد تلك المنصة على التفاعل بين المعلمين والطلاب، ويوجد بها ساحات واسعة من النقاش مما يمكن الطالب من تجاوز مرحلة العزلة التي قد تؤثر على نفسيته وأعصابه، ويعزز سبل التطور الرقمي بين المعلمين وطلابهم ويدعم سبل التواصل بينهم من خلال بريدهم الإلكتروني أو مواقع التواصل الأخرى.

ويمكن الرجوع للمعلم من خلاله في مختلف الأوقات، ويمكن القائمين على العملية التعليمية بالسعودية من متابعة منظوماتهم، وإزالة كافة العوائق التي قد تظهر فيها وتعزيز سبل نجاحها.

كما توفر المنصة برنامج مايكروسوفت الذي يقدم محتوى آمن للدروس المشروحة، عبر الإنترنت وتحقيق التفاعل بين الطلاب والمعلمين من خلال طرح الأسئلة والحصول على أجوبتها، ويمكن الوقوف على مستوى الطالب من خلاله عندما يتم طرح الواجبات، كما تم مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في هذا النظام.

شعار منصة مدرستي
شعار منصة مدرستي

رابط منصة مدرستي

يستطيع جميع الأفراد الدخول للموقع الرسمي للمنصة، دون أي مشقة أو عناء خاصة بعد ما تم تحديثها لعدة مرات منتظمة، مما وفر رابط متكامل حقا للمنصة لا يحتاج لأي عنصر أخر، وسهل عملية التعلم عن بعد لجميع طلاب المملكة من خلال توفيره لعدد من الأدوات اليسيرة وغير المعقدة.

لذا يمكن للكافة استخدام المنصة للحصول على جميع الخدمات التعليمية كل ما عليهم هو الضغط على رابط منصة مدرستي من هنا.