شروط الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2014 -2015

ان الالتحاق بكلية الشرطه حلم يراوغ جميع الطلاب المصريين سواء الحاصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة أو مجموع منخفض لا يقل عن 65 %، وذلك لان هذه الكلية تحتل مكانة كبيرة عند المصريين نظرا للواجب المقدس الذي يقوم به رجال الشرطة في حماية الوطن من المجرمين والحفاظ على الامن داخل البلاد.

و قد كان الالتحاق بكلية الشرطة قبل ثورة 25 يناير امر بالغ الصعوبة بسبب المحسوبيات والوساطة التي كانت منتشرة في ذلك الوقت، اما الآن وبعد الثورة اصبح الالتحاق بكلية الشرطة امر سهل وفي متناول الجميع لمن يستطيع أن يجتاز جميع الاختبارات وتنطبق عليه جميع الشروط.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة

هذا وقد اكد اللواء أحمد جاد منصور رئيس اكاديمية الشرطة ومساعد وزير الداخلية أن كليات الشرطة سوف تفتح ابوابها للحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الازهرية دفعة 2013-2014، ابتداء من يوم الخميس الموافق 17-7-2014 للحاصلين على الثانوية لعام 2013، ويوم 20-7-2014 للحاصلين على الثانوية العامة والازهرية 2014 وينتهى التقديم باكمله يوم7-8-2014.

الشروط العامة للالتحاق بكلية الشرطة :-

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدًا هذا العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العإلى عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات، وذلك وفقًا للشروط التي يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

3- أن يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها في جرائم منصوص عليه في القوانين الخاصة، أو في عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون متزوجًا، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

4- ألا يزيد السن في أول أكتوبر على اثنين وعشرين سنة ميلادية، وأن يكون مستوفيًا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين، وأن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة واجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

5- ضرورة التزام خريجى كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التي تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التي تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

6- يجب على الطلبة اللائقين في مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة (القدرات – المقاس والقوام – الطبى – الرياضى) التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار، وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.

الاختبارات التي على الطالب اجتيازها لقبوله في كلية الشرطة :-

اختبار مقاس الطـول: 170 سم لطلبة الثانوية العامة، أما المتخصصين (طول: 165 سم – عرض الصدر: 83)، وطول الطالبات: 160 سم.

اختبار القوام: (الوزن المثالى: طول الطالب – 90)

الكشف الطبى: بمعرفة قطاع الخدمات الطبية (العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان – … إلخ).

الاختبار النفسى: بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين).

الاختبار الرياضى (اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..).

اختبار القدرات: مجموعة من المعلومات العامة (ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية).

اختبار السمات: لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية (بمعرفة مركز الشئون النفسية بالقوات المسلحة).

كشف الهيئة: مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

5 تعليقات
  1. اسلام احمد امين يقول

    انا نفسي ادخل الكلية الحربية علشان اساعد الدولة

  2. اسلام صديق رجب يقول

    انا نفسى ادخل كلية الشرطة بس انا نظري ضعف ينفع ادخل كلية الشرطة

  3. محمد عبد الفتاح يقول

    الاديب الشرطة في الرجال

  4. نور يقول

    انا نفسى ادخل اكاديمية الشرطة

  5. omar ayman يقول

    انا نفسى ادخل كلية الشرطة وانا طالب فى معهد سياحة وفنادق ينفع لما تخرج هقدم خريجى جامعات ولا مينفعش