سلسلة تعلم اللغة.. تعرف على الفروق بين الصفات الكمية في الإنجليزية 

يخطئ العديد من متحدثي اللغة الإنجليزية في استخدام الصفات الكمية والعددية، حيث لا يفرقون بين “ little, a little, few, and a few“، فكلهم بمعنى قليل ولكن يعتمد استخدامهم على الكلمة التي تليهم، إن كانت تعد أو لا تعد، كما وضع أداة التجزئة “a” يغير من استخدام الكلمة. 

تطبيق "ZAmerican English" للأندرويد والآيفون - أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية بالمجان!

  

تستخدم كلمتي “little” و “a little” مع الكلمات الغير معدودة مثل “الماء والشاي والأرز”، لذا عند قول “هناك القليل من الماء في الزجاجة” باللغة الإنجليزية نقول “There is little water in the bottle“. 

  

وعلى عكس “little” و “a little”، تستخدم “few” و “a few” مع الكلمات المعدودة والتي تأتي في حالة الجمع منها مثل “طلاب وزجاجات” لذا عند ذكر كم الطلاب في فصلٍ ما نقول “There are few students in the class“. 

  

ويختلف استخدام كلمتي “little” و”few” عن كلمتي “a little” و”a few” من حيث المعنى، فكلمتي “little” و”few” تستخدم مع الكلمات ذات المعنى السلبي مثل: “He’s got little money left.” أو “I have few friends in Chicago.“. 

  ولكن تستخدم كلمتي “a little” و”a few” لنعبر عن الأشياء ذات الطابع الإيجابي مثل: 

 “I’ve got a little Pepsi left, would you like some?” أو “They’ve got a few positions open.  

 

ويسعي موقع نجوم مصرية، إلى إفادة قراءها من خلال تقديم سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية، ويمكنك الإطلاع على المزيد من الدروس التعليمية من هنا:

الفرق بين روابط الكلمات والجمل في الإنجليزية 

منصات إلكترونية لاتقان الإنجليزية

تعرف الفرق بين أداة التعريف  “The” وأدوات التجزئة  “A و An”