سبب تأخير موعد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر أبريل

تأخرت عملية صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل، لأكثر من شهر كامل، الأمر الذي تسبب في استياء الكثير من المعلمين خاصة بعد أن تكررت الأزمة خلال الشهور الماضية ولم تصدر أي بيانات رسمية بشأن تحديد الموعد الجديد لصرف المعاش الخاص بالأعضاء لشهر أبريل.

سبب تأخير موعد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر أبريل 1 26/5/2021 - 5:57 م

وفي السطور التالية نتعرف علي سبب تأخر صرف معاشات المعلمين الخاصة بشهر أبريل وتكلفة المعاشات شهريا والموعد المنتظر لصرف المعاش وغيرها من المعلومات الهامة.

سبب تأخر صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2021

كشف إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية، سبب تأخر صرف معاش شهر أبريل، حيث أكد أنها ستتأخر لحين اكتمال المبلغ المطلوب وبعد اكتماله سيتم الصرف بشكل فوري، مشيرا إلي أن السبب في التأخر قلة الموارد الخاصة بالنقابة ونقصانها بالإضافة إلي ثبات الاشتراك في النقابة منذ عام 1969 ميلاديا.

وطالب شاهين، ضرورة تعديل قانون المعاشات حيث أن أعداد المستحقين من المعاش في تزايد مستمر حيث تستقبل النقابة حوالي 50 ألف عضو علي المعاش بشكل سنوي، مطالبا بإجراء تعديلات علي القانون خاصة فيما يتعلق بالاشتراكات بحيث يتكون بنسبة مئوية من المرتب بدلا من قيمة الـ 4.5 جنيه من راتب المعلم حيث تساهم في زيادة الدخل لصندوق المعاشات.

وقال شاهين أن ظروف جائحة كورونا ساهمت في تفاهم المشكلة حيث توقف الامتحانات وتوقف بالتعبية المكافآت التي تحصل النقابة علي حصة منها حسب القانون، في الوقت نفسه انخفضت موارد صندوق المعاشات بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب توقف طباعة الكتب المدرسية حيث كانت تحصل النقابة علي نسبة من قيمة الطباعة بالإضافة إلي عدم حصول النقابة علي مكافأة امتحانات نصف العام الدراسي ونهايته.

موعد زيادة المعاشات في مصر
سبب تأخير موعد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر أبريل

تكلفة معاشات المعلمين شهريا

لم تصدر أي بيانات رسمية بشأن التعليق علي موعد صرف المعاش لشهر أبريل أو أسباب التأخير بشكل رسمي علي الرغم من تكرار الأزمة بشكل كبير خلال الشهور الماضية.، وتبلغ القيمة الإجمالية لدفعة المعاشات نحو 135 مليون جنيه، وتصل الزيادة الشهرية من حيث عدد المستحقين بشكل شهري حيث تصل الزيادة بين 4500 عضو إلي 5 آلاف عضو بشكل شهري.

عدد المستحقين لمعاشات المعلمين

أوضح نقابة المعلمين، أن عدد المستحقين للمعاشات وصل إلي 259 ألف و859 معلم، بالإضافة إلي عدد من ورثة المعلمين الذي يحصلون علي المعاشات الذين يبلغ عددهم نحو 200 ألف وتصل قيمة الاشتراك الشهري نحو 4 جنيه ونصف فقط تخصم من مرتب المعلم، ولم تحدد النقابة موعد محدد لصرف معاش لمعلمين لدفعة أبريل 2021.