زيادة مرتبات المعلمين 2018 تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أجور المدرسين

زيادة مرتبات المعلمين 2018، حيث أفصح الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم ومدير وعاء مساندة وتعديل المشاريع بالوزارة انه يتم في الوقت الحاليّ التعاون مع وزارة المالية والمجلس المنتخب لإعداد المشروع الختامي لازدياد مرتبات العاملين بالقدر الذي يحقق طموحهم ويتناسب وما يبذلونه من تعب مشيرا إلي أنه يتم بذل أقصي التعب ليصبح المشروع جاهزاً وينفذ في طليعة العام الدراسي الآتي في أيلول.

زيادة مرتبات المعلمين 2018 تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أجور المدرسين 2 4/5/2018 - 5:50 ص

أكمل معاون وزير التربية والتعليم في إفادات خاصة لـ”العشية” انه يتم في الوقت الحاليّ دراسة كل المشكلات التي يواجهها المعلمون والعمل على حلها جذرياً والتخلص منها ومن ضمنها المسمي الوظيفي والعجز الذي تتكبد منه بعض المديريات والإدارات وسيتم فتح باب النقل بين المديريات والإدارات التعليمية وإيواء المعلمين في أماكن قريبة من محل معيشتهم مشيرا إلي انه يتم البصر أيضاً في الإجازات الاعتيادية والعارضة والإجازات بلا راتب مؤكدا انه المدرسين سيبدأون العام الدراسي الآتي وهم سعداء.

كما أماط اللثام الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم ومدير وعاء دفع مورد مالي المشاريع التعليمية إن هناك مشروعا كبيرا لتجميل ظروف المدرسين وازدياد مرتباتهم وهذا مع الإطار الحديث وسيتم الاعلان عنه أثناء الفترة القادمة، مؤكدا أن الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم أخذ على عاتقه منذ تولي مسئولية الوزارة ذلك الشأن لحل مشكلات المدرسين إداريا وماديا.

نوه د. محمد عمر أن تنقيح أوضاع المدرسين بات حتميا لنجاح الإطار التعليمي وذلك ما نعمل عليه هذه اللحظة بحسب بصيرة علمية. أما فيما يتعلق للقضايا المرفوعة من بعض المدرسين على الوزارة، أفاد عمر إنه سوف يتم حل تلك الإشكالية جذريا عن طريق وضع قاعدة تشريعية للقضايا المرفوعة مقابل الوزارة، وسيتم خطة مستحقات المدرسين بعد ضم مدة الخدمة لهم عن طريق الفوائض المالية في الأبواب المغيرة وهذا بالاتفاق مع المالية.

زيادة مرتبات المعلمين 2018 تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أجور المدرسين 1 4/5/2018 - 5:50 ص

قد كانت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية بقيادة وراء الزناتي نقيب المدرسين ورئيس تحالف المدرسين العرب قد التقت الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم ومدير وعاء مساندة وتحديث المشاريع بالوزارة لنقاش نسق التعليم الحديث بحضور عدد من قيادات النقابة في المحافظات المغيرة.
قدم د.محمد عمر أثناء اللقاء شرحاً تفصيلياً عن سيستم التعليم الحديث بدءا من فترة رياض الأطفال “كي جي 1- كي جي 2- الصف الأول الابتدائي” مشيرا إلي أن ذلك النسق يعتمد على النشاطات وتقويم تأدية الطالب وليس الاختبارات والاهتمام باللغة العربية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى، أماط اللثام عمر عن انه سوف يتم تمرين المدرسين على نحو عملي وفعلى على ذلك النسق عقب خاتمة شهر رمضان المبارك، شدد د.عمر أن هناك اهتماما من الجمهورية ووزارة التربية والتعليم للنهوض بالمعلم تقنية وتنميته بصورة دائمة.

وعد عمر بلقاءات أخري للرد على أي استفسار أو سؤال مطروح بشأن عملية التعديل الشاملة التي مقصدها دواء الداء وعدم الاكتفاء بعلاج الأعراض.



عرض التعليقات (3)