زيادة أجور المعلمين بالدولة التفاصيل الكاملة تعرف عليها بعدما تم الموافقة عليها من رئيس الوزراء

تطلع جموع المعلمين إلى زيادة أجور المعلمين بالمدارس بعد موجات الغلاء الأخيرة والتي لم يعد الموظف العامل بمرافق الدولة باستطاعته تحملها، وطالب العديدين بزيادات في الأجور لمواجهة ارتفاع الأسعار، والتي أصبحت بالفترة الأخيرة ليست في متناول العديدين، بعد ارتفاعات في الكهرباء والمياه والبترول والسلع الاستهلاكية، وكان على الدولة الاستماع لاستغاثاتهم.

زيادة أجور المعلمين

واستجابة من الحكومة المصرية لطلبات المعلمين بالمدارس فقد أكد السيد إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، موافقة السيد رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، على أن تتم الزيادة على ثلاث مراحل:

  1. المرحلة الأولى: تكون بعد الإقرار الرسمي لجدول الأجور للمعلمين بالدولة، وتكون بنسبة 50%.
  2. المرحلة الثانية: تتم بعد سنة واحدة من الزيادة الأولى وتكون بنسبة 25%.
  3. المرحلة الثالثة: تكون حسب رتبة ومرتب كل موظف، كما هو مبيّن بالجدول، وتكون بنسبة 25%.
زيادة أجور المعلمين بالدولة التفاصيل الكاملة تعرف عليها بعدما تم الموافقة عليها من رئيس الوزراء 1 29/12/2017 - 2:18 ص
زيادة أجور المعلمين

حيث قامت نقابة المهن التعليمية باقتراح جدول الأجور العاملين بشكل عاجل، تيسيرا على الحكومة، وتسجيلا لرغبات العاملين في نسب محددة للزيادات في الأجور، وقد قام السيد رئيس الوزراء بالموافقة على الجدول بشكل مبدئي على أن يتم تنفيذه بشكل تدريجي.

  • للتعرف على ترقيات المعلمين لعام 2017  من خلال أكاديمية المعلمين، مواعيدها وكيفيتها اضغط هنا.

زيادة أجور المعلمين بالمدارس

أضاف السيد إبراهيم شاهين، وكيل أول المهن التعليمية، سعي النقابة الحثيث لتطبيق عاجل وفوري لزيادة الأجور بالرغم من تفهمها للأحوال الاقتصادية للدولة بالفترات الأخيرة والأعباء الاقتصادية عليها، لذلك تقدم النقابة بعض الاقتراحات حول تأجيل الزيادة لبداية العام المقبل 2018، أو بداية العام المالي المقبل.

أكد أيضا الأهمية الكبيرة لشعور الدولة بتدني أجور المعلمين، والتي كانت في آخر الإحصاءات، للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، من أقل الأجور بالدولة، وشعورها بضيق أوضاعهم المعيشية، وأن تحسين وضع المعلم من أساسات تحسين العملية التعليمية.

جدول أجور المعلمين بالمدارس

زيادة أجور المعلمين بالدولة التفاصيل الكاملة تعرف عليها بعدما تم الموافقة عليها من رئيس الوزراء 2 29/12/2017 - 2:18 ص
أجور العاملين بالدولة

ومن المقرر أن تكون زيادة الأجور بالمرحلة الأولى حوالي 50%، بعد الإقرار الرسمي للجدول، وتكون المرحلة الثانية 25%، وتكون بعد سنة واحدة، والمرحلة الثالثة تكون بزيادة 25%، حسب مرتب كل درجة للمعلمين كما هو مبين بجدول الأجور، حيث يعتبروا من أقل الفئات العاملة بالدولة من حيث الأجر وساعات العمل في المقابل، والمكانة الدراسية والعلمية للمعلم.

كما صرح نقيب العلمين عن موافقة رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، وتم اقتراح دخول ميزانية زيادة أجور جميع المعلمين في الميزانية العامة للدولة وطرحها في مناقشات الميزانية بمجلس الشعب، وبزيادة أجور المعلمين يظل المعلم من أقل الدخول بالدولة.

 كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم يبحث حلولًا مع وزارة المالية الآن للعمل على توفير موارد يتم من خلالها زيادة الرواتب، وقالت المصادر: إن المرتبات سوف تبدأ بـ ٤٠٠٠ جنيه، وتنتهي بـ ٨٠٠٠ جنيه على حسب كل درجة للمعلم.

إدراج زيادة رواتب المعلمين في ميزانية الدولة

وأخيراً تحققت مطالب جموع معلمي مصر في نيل جزء من حقوقهم التي طالما طالبوا بها، وهذه الحقوق هي الخطوة الأولي الحقيقية في إصلاح العملية التعليمية بمصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

21 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    يارب يصدقوا

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    ربنا ييسر الحال ويكون كلام حقيقى لأن وضع المعلم لا يليق به إطلاقا

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل لافى زيادة ولاحاجة بل بلعكس المرتب كل شهر بينقص لانهم بيحسبو خصم المعاشات والضرائب على اساسى 30يونية2014 منهم لله

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    متصلدقش غير لما تقبض مرتبك في إيدك

  5. Avatar of اسامه
    اسامه يقول

    ياجماعة ماتتخنؤش داكلهكلام فارغ اتعودنا عليه والمثل بيقول ماتقولشى معزتى عشر الا ماتبيع ابنها

  6. Avatar of
    غير معروف يقول

    طب واللى متخرج بقاله ٨ سنين ومش عارف يشتغل وعمل كل المحاولات يعمل ايه تانى

  7. Avatar of
    غير معروف يقول

    الغلا به ام 45 جنيه دول مش فى حساب النقابه ولو مره واحده ولا الغلاء مش عندهم احمونا شويه لافى عقد
    كويس ولا مرتب يغطى جذء من المو صلات واحنا صا برين علشان خاطر بلدنا بس يعنى نظر ة لنا احنا ابو 45 ج

  8. Avatar of عبدالجبار فوزى سعودى
    عبدالجبار فوزى سعودى يقول

    لو فى زياده فعلا تنزل فورا مش تقولى النقابه تقترح التأجيل العام المقبل يبقى كيف النقابه تطالب بزيادة الأجور ازاى تقترح التأجيل كلام كله متناقض وكله كلام كدب وحسبنا الله ونعم الوكيل

  9. Avatar of
    غير معروف يقول

    شوية كذابين

  10. Avatar of تامر أمين
    تامر أمين يقول

    الأيام بيننا—انتظر وستعلم ان كانت صادقة او كاذبة

  11. Avatar of تامر أمين
    تامر أمين يقول

    لاعيبة الكوره دخلوا للبلد مبلغ كبير جدا وأخدوا جزء منه–يعنى ما كنش بالخسارة–اما الراتب بتاع حضرتك اللي بيتخصم منه ف اكيد عليك خصومات أو غرامات–وده مالوش علاقة بزيادة الأجور–الالتزام في العمل له أجر والانقطاع عنه بيكون فيه خصم–ارجو المنطقية في كلام حضرتك

  12. Avatar of تامر أمين
    تامر أمين يقول

    زيادة اجور المعلمين يتم إقرارها في الميزانية العامة للدولة، وسيقوم المعلمين باستلامها، وتمت قبل ذلك واستلم المعلمين هذه الزيادات–لا كذب في ذلك

  13. Avatar of رضارفاعي
    رضارفاعي يقول

    سحبت الوزارة حافز مديري المدارس 150جنيه للخزينة الدولة ،فكيف تعطيه
    1000تهريج منظم واستهزاء بالمعلمين (حسبنا الله ونعم الوكيل ).

  14. Avatar of
    غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل. محصلناش لعيبه الكوره. كل واحد مليون ونص. د احنا بقالنا فى التدريس ٢٥سنه حزن مكمكم. متحصلناش علي ١٠٠الف جنيه وبقالنا اربع سنين بيتخصم من المرتب

  15. Avatar of
    غير معروف يقول

    افلح ان صدق

  16. Avatar of
    غير معروف يقول

    كل هذا كذب وبهتان وتخدير لاعصاب وضحك على الدقون
    ولا دليل له من الصحة وكفاية لعب بعقول الناس علشان خلاص احنا شبعنا من الامال والاوهام الكاذبة حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. Avatar of
    غير معروف يقول

    هو المرتب والمرتب الاساسي انشاء الله هيبقي كده كلام حقيقي ده ولا اه

  18. Avatar of تامر أمين
    تامر أمين يقول

    للمعلمين فقط–ربما يكون للعاملين نظام تاني

  19. Avatar of
    غير معروف يقول

    العمال المدارس هيكون لهم نصيب في الزيادة دي ردو

  20. Avatar of
    غير معروف يقول

    اللهم لك الحمد والشكر