رسميًا.. “التربية والتعليم” تعتمد جدول امتحانات الدبلومات الفنية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية “تجاري- صناعي- فندقي- زراعي”، للعام الدراسي الحالي، لنظامي ثلاث سنوات والخمس سنوات.

 

تبدأ الامتحانات العملية بدء من يوم السبت 9 مايو المقبل،   ويليها الامتحانات النظرية التي ستبدأ يوم السبت 16 من نفس الشهر، لمدة أسبوعين .

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت خطة مُحكمة تحمي الطلاب من انتشار فيروس كورونا أثناء أداء الامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بعمل فيديو ينشر  مساء اليوم، علي صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” موقعها الإلكتروني الرسمي، توضح فيه الخطط التي أعدتها لحماية الطلاب والخطوات السليمة التي يجب على الطلاب وهيئة التدريس اتباعها لحماية من نقل العدوى أثناء أداء الامتحان، وكذا نصائح للطلاب الثانوية العامة لكيفية المذاكرة أثناء فترة التعليق التي ستستمر لمدة أسبوعين.

وفيما انتهى طلاب الثانوية العامة من تسجيل استمارة الامتحانات الإلكترونية والورقية، وفيما يخص الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل بسبب تعليق الدراسة، أكدت الوزارة أنها ستستأنف تسجيل الاستمارة بعد عودة الدراسة.

ويمكن للطلاب الذين لم يسجلوا استمارة الامتحانات حتى الآن، الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية، والتعليم، والتسجيل من خلال كود الطالب وكلمة المرور،   مع التأكد من كتابة البيانات بصورة صحيحة ودقيقة، عبر الرابط:

http://thanwya.emis.gov.eg/school_thanwya

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.