ردود نارية من المعلمين على مستشار الرئيس التعليمى

لا زال الغضب يجتاح اوساط المعلمين بعد قيام طارق شوفي مستشار رئيس الجمهورية للتعليم ورئيس المجلس التخصصى للتعليم باهانة المعلمين بقوله في لقاء صحفي عن مطالبة المعلمين بالمساواة في الرواتب مع غيرهم “ماذا قدمت للمنظومة التعليمية أولا؟
وقد جاءت ردود المعلمين عليه حادة وقوية فقد قام خالد الخضري رئيس اتحاد معلمي مصر بمطالبته بالاعتذار ووجه له سؤال يقول وماذا قدمت أنت أيضاً للمنظومة التعليمية من أفكار وخطط منذ توليت المنصب؟ وكم جمله ما تتقاضاه من منصبك؟
وتوالت ردود المعلمين حيث اضاف معلم ردا على مستشار الرئيس لقدقمنا بتقديمك انت لتقوم بشغل منصبك ثم تتحدث بنكران لجميل من علموك بسؤالك هذا لكن للاسف تربيتنا وتعليمنا لك لم تحسنه بل كنت ناكر للجميل.
واضاف المعلمون أيضاً قدموا لمصر اشخاص أفضل بكثيرا منك مثل فاروق الباز ومجدي يعقوب وأحمد زويل وكل قاضي وضابط ومهندس وطبيب وكل متعلم.
لقد قمنا بتقديم الكثيرون قمنا بتقديم من قام بالتخطيط وومن حاربوا في 1973 قدمنا من رفع العلم ومن ضحى بنفسه وسالت دماؤه الزكية لتحرير الارض
قدمنا لمصر كل من قام بالتخطيط والحفر والتنفيذ لقناة السويس الجديدة فمن انت من كل هؤلاء وماذا قدمت لمصر وماذا قدمت للتعليم فانت ذو منصب شرفي لم تقدم شيءا لمصر مقابل ما تتقاضى من راتب.
وقام معلم اخر بالتعبير عن مدى تعجبه من أن يطرح مستشار الرئيس التعليمى مثل هذا السؤال فهو من اكثرالناس دراية بان ما يفعله المعلمون هو انتاج ما يقدم لهم وان المعلمون مجرد منفذون لسياسات تعليمية فاشلة.
واكمل المعلم قائلا أن المعلمون ليسوا من يضع المناهج العقيمة ولا من يضع مواصفات كارثية للامتحانات تعتمد على الحفظ دون الفهم كما أن المعلمين ليسوا من قام بتكديس المدارس بالتلاميذ حتى تعدت كثافة الفصول حدود المعقول بمراحل وليس المعلمون هم من ينحمل المسئولية عن ادوات مدرسية وفصول ومبانى متهالكة
ثم اضاف المعلم الفاضل أن المسئول عن كل هذا هو والمسئول عنه هو مستشارو التعليم ووقيادات وزارة.
ولصقد قام المعلم بطرح سؤال هل كل الاملين بكافة الوظائف يؤدون اعمالهم بكفاءة ودقة ويستحقون رواب جيدة الا العاملين في وزارة التربية والتعليم؟
وان كان هذا صحيحا فهل المعلمون هم المسئول ن انهيار الدولة اقتصاديا وصحيا وثقافيا.
بينما اضاف معلم ثالث عن ما قدمه المعلمون بان المعلمون هم من يسقط منهم سنويا العديدون في قاعات العلم بالمدارس ولجان الامتحانات من الحر والمرضوان المعلمين هم اصحاب المهنة التي يموت فيها قبل سن المعاش عاملون عددهم يعادل ثمان مرات من يموتون في المهن الاخرى.

ردود نارية من المعلمين على مستشار الرئيس التعليمى 1 3/8/2015 - 7:57 م
"> ');
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تحملنا جميع السياسات التعليمية الفاشلة من عهد مبارك حتي الان ,تحملنا اعباء تربية المجتمع بعد تخلي باقي المؤسسات التربوية عن دورها ,80% من طلاب مصر وتلاميذها اعاقهم المجتمع عن التعليم بسبب الفقر والجوع وعمالة الاطفال فتحملنا اعباء تعليمهم دون تقصير وغير ذلك كثير.تتقدم الامم بالمعلمين وتتخلف بدونهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. احمد يقول

    السؤال هنا كم يتقاضى هذا المستشار من مرتب وخلافه وماذا قدم للتعليم نظير ما يأخذه ولماذا لم يتم تطبيق الحد الاقصى للأجور حتى الان وهل الراقصات ومسلسلات رمضان هى التى تطور التعليم فى مصر وكم المبالغ التى تصرف عليها

  3. احمد يقول

    السؤال هنا كم يقبض كمرتب وغيره هذا المستشار وما الذى قدمه نظير ما ياخذ ولماذا لم يطبق حتى الان الحد الاقصى للأجور