نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

وما زال طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي العام في انتظار ظهور النتيجة، نتيجة الدور الأول، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم من أن جميع الكنترولات قد أوشكت على الانتهاء من تصحيح ورصد الدرجات ورفعها على الكنترولات، ومن ثم اعتماد أوائل الثانوية العامة، ثم ظهور نتائج طلاب الثانوية العامة على موقع وزارة التعليم أو من خلال المدارس التابع لها الطلاب ويتم الاستعلام عنها بالاسم ورقم جلوس الطالب.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم

ويعيش الكثير من طلاب وطالبات مرحلة التعليم الثانوي العام حالة كبيرة من القلق والتوتر الشديد في ظل انتظار الإعلان عن ظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2018 الدور الأول، ولا تتواجد حالة القلق بين الطلاب فقط بل تنتشر أيضًا بين أسرهم حرصًا من تلك العائلات على أبنائهم، بالإضافة إلى رغبة الأهالي في الاطمئنان على مستقبل الأبناء، وأن يجنوا ثمار التعب والاستذكار والجهد النفسي والمادي المبذول طوال العام الدراسي.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات المرحلة الثانوية بكل من قسميها الأدبي والعلمي بشعبيته (علمي علوم، وعلمي رياضيات) كانت قد بدأت يوم الأحد الموافق 3 من شهر يونيو 2018، وانتهت الأحد الموافق الأول من شهر يوليو لذات العام، وسنعمل اليوم على عرض كافة التفاصيل بشأن الإعلان عن موعد ظهر نتيجة الثانوية العامة لعام 2018 في جمهورية مصر العربية.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2018

ويذكر أن مصير ومستقبل جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة يتوقف على نجاحهم ومجموعهم في المرحلة الثانوية، فينتقل الطلاب والطالبات إلى مرحلة جديدة ومختلفة تمامًا عن حياتهم الدراسية السابقة وهي المرحلة الجامعية، والتي يبدأ بعدها الطلاب في ممارسة حياتهم العملية على أرض الواقع، ومن هنا فإن طالبات وطلاب المرحلة الثانوية العامة يأملون بشكل كبير في الحصول على درجات عالية، ويأتي ذلك رغبة منهم في الدخول للكلية التي يفضلون الالتحاق بها، ولكى يتجنبوا أن يكون مستقبلهم بين أيادي مكاتب تنسيق الجامعات.

ففي الفترة الراهنة ومع وجود مزيج من التوتر والقلق يرغب جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة في أن يتمكنوا من حصول على مجموع ودرجات عالية تعمل على تأهيلهم من أجل الالتحاق بالكليات الراغبين بها والذين عملوا جاهدين من أجلها طوال العام الدراسي المنصرم، فتنتظر كافة البيوت المصرية أن تعيش حالة من الفرحة الكبيرة والسعادة الغارمة نتيجة لتخطي أولادهم مارثون الثانوية العامة بنجاح، وتحقيق طموحاتهم.

 رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن لم تقم وزارة التربية والتعليم والتعليم بالفني بالإعلان عن الرابط الرسمي الخاص بالإعلان عن نتائج مرحلة التعليم الثانوي العام، والذي من المخطط أن يتم وضع درجات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي عليه، ولكن سنقدم لكم اليوم الرابط المخصص من أجل القيام بعرض كافة ما يتعلق بطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، من جداول امتحانات، وكذلك نتائج الطلاب، بالإضافة إلى عرض كافة أخبار ما يتعلق بالمرحلة الثانوية ولكن نستعرض عليكم الرابط الرسمي لطلبة الثانوية العامة وللدخول إلى الرابط المباشر.

رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة
رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة

كما هو موضح أعلى الصورة شكل رابط نتيجة الثانوي العام في جريدة اليوم السابع، قم بالتسجيل ومن ثم انتظر ظهور النتيجة بعد اعتمادها، وقد عرضنا عليكم الروابط المتاحة لإعلان نتائج الصف الثالث الثانوي العام، رابط بوابة التعليم الأساسي، ورابط جريدة اليوم السابع من أجل عرض النتيجة بعد إعلانها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018

وأكد الدكتور رئيس عام الامتحانات الثانوية العامة على أن النتيجة سوف تظهر خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري، على أن تُقام في الوقت الحالي أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمتابعات وأعمال الكنترول في شفافية تامة والابتعاد عن الغش والأساليب الملتوية هدفًا من الوزارة لإعطاء كل طالب حقه في الدرجات.

ويذكر أنه قد وصل إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بأداء امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الجاري إلى 656343 طالب وطالبة، وذلك بغير حساب طالبات وطلاب المدارس الدولية، بينما قد اشتمل عدد طلاب الشعبة الأدبية لعام 2018 على عدد 266898 طالب وطالبة، ووصل عدد طلاب شعبة العلمي رياضة إلى 114716 طالب وطالبة، بينما قد بلغ عدد طلاب شعبة العلم علوم عدد 264697 طالب وطالبة.

ومن جانبه أن طلاب وطالبات الثانوية العامة بكافة الشعب كانوا قد بدأوا امتحاناتهم يوم الأحد 3- 6-2018 بمادة اللغة العربية، والذي قد جاء في مستوى الطالب المتوسط بينما قد انتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018، بأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبي.

بينما قام طلاب وطالبات الثانوية العامة لشعبة العلمي رياضة بأداء امتحان مادة الاستاتيكا، بينما قد قام طلاب شعبة العلمي علوم بأداء امتحان مادة العلوم البيئية والجيولوجيا، ومن الجدير بالذكر أن امتحانات طلاب الثانوية العامة قد تضمنت 10 أيام وجاء من ضمن مدة الامتحانات إجازة عيد الفطر المبارك، كما شملت بعض الإجازات الأخرى والتي تأتي كوقت للراحة ولللاستذكار بين المواد.

كما قد قام طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة بأداء امتحانات كل من مادة التاريخ، ومادة الفلسفة والمنطق، وكذلك مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بالإضافة إلى على النفس والاجتماع، بينما قد قام طلاب وطالبات الشعبة العلمية بأداء امتحان كل من مادة الأحياء، ومادة الكيمياء، والاستاتيكا، والديناميكا وغيرهم من المواد المختلفة كل وفقًا إلى شعبته سواء علمي علوم، أو علمي رياضيات.

متابعة أعمال تصحيح الثانوية العامة 2018

ويذكر أن السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العام، قد صرح بأنه يتم الآن العمل على إجراء عمليات تصحيح المواد المختلفة والتي قد قام طلاب وطالبات الثانوية العامة بأدائها، حيث قد أفاد أن عمليات التصحيح تتم بشكل دقيق للغاية من قبل القائمين على عمليات التصحيح.

تحديثات الثانوية العامة وإعلان النتائج بالاسم ورقم الجلوس والترتيب

أعلن اليوم رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للامتحانات أن جميع الكنتورلات التابعة للثانوية العامة في شتى محافظات الجمهورية قد أوشكت بالانتهاء بالفعل وسوف تنتهي غدًا من جميع المواد وأن أخر مادة تم تصحيحها هي الكيمياء لغات، وسوف تبدأ بعدها مباشرةً مرحلة المراجعة ورصد الدرجات النهائية.

مع الحرص والحذر من قبل القائمين عليها على إعطاء كل طالب حقه على أكمل وجه، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد وكذلك أعمال مراجعة كراسات الإجابة الخاصة بطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وقد أوضحت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 يوم الأحد الموافق 15 يوليو القادم،  ولكن يذكر أيضًا أنه لم يتم حتى الآن التأكيد على الموعد المقرر من أجل الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، حيث أنه من الممكن أن يتم تأجيل الميعاد المقرر أو تقديمه.

الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد أعلنت من خلال بيان صحفي، أن السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي قد أوضح بأنه من المخطط أن يتم إضافة طالبين من طلاب مدارس (STEM) ضمن أوائل الصف الثالث الثانوي، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم في أقرب وقت ممكن حال الانتهاء من أعمال رصد الدرجات والمراجعة.

كما تجدر الإشارة إلى كنترولات الثانوية العامة والتي تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل في الفترة الحالية جاهدة من أجل الانتهاء من أعمال تصحيح إجابات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن النتيجة سوف تظهر بشكل مبدئي يوم الخميس القادم، على أن يتم إعلانها رسميًا لأوائل الطلبة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى العمل على تقدير درجات الثانوية العامة، وكذلك كراسات البوكليت، ويأتي ذلك في ظل التمهيد من أجل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 خلال الأيام القادمة.

كما أوضح بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن القيام بأعمال التصحيح وكذلك المراجعة، بالإضافة إلى القيام بتجميع النتيجة يحتاج إلى كمية كبيرة من الوقت والجهد وأن بالرغم من دقة العملية فإن عمليات التصحيح تسير على أكمل وجه وفق الخطة الزمنية المقررة لها، كما أضاف بيان وزارة التربية والتعليم بأنه لن يتم استعجال الكنترولات من أجل الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات رغبة من الوزارة في أن يحصل جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي على حقوقهم في عمليات التصحيح بأفضل صورة ممكنة.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018

وصرح السيد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العام، بأنه من المتوقع أن يتم القيام باعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 خلال أسبوعين على أقل تقدير، كما قد أضاف أنه سيتم القيام بإدراج طالب أو طالبة من طلاب وطالبات مدارس الدمج ضمن أوائل الثانوية العامة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عن أسمائهم خلال مؤتمر يأتي بحضور السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

كما قد تمنى السيد الدكتور رضا حجازى التفوق والنجاح لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في جميع الشعب المختلفة، متمنيًا لهم الحصول على مستقبل أفضل وتحقيق جميع أمنياتهم في كل من حياتهم العلمية، والعملية، وأن يحققوا أحلامهم ويلتحقوا بالكلية الراغبين بها، كما قد وجه الطلاب والطالبات بأن يستمروا في العمل والاجتهاد حتى يجنوا ثمار مجهوداتهم حاملين وطنهم ساعين لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

ومن الجدير بالذكر أن معظم طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي كانوا قد أكدوا أن امتحانات هذا العام الدراسي قد جاءت من ضمن أسئلة الكتاب المدرسي في مختلف المواد الدراسية، كما قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع نماذج بوكليت على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وقد جاء ذلك في ظل خطة الوزارة التي تهدف إلى مساعدة الطلاب حتى يستطيعوا أن يقوموا بمراجعة مختلف المواد الدراسية بشكل صحيح قبل الامتحانات وبغير أن يلجأن إلى مراجعات ما قبل الامتحان في الدروس الخصوصية، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على مصلحة ومستقبل الطلاب وألا يتكلف طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي أموال كثيرة.

نتيجة الثانوية العامة 2018

أعلن اليوم الدكتور طارق شوفي وزير التعليم على أنه سوف يقوم بالكشف عن أسماء الطلبة والطالبات الأوائل في الثانوية العامة اليوم، ومن ثم اعتماد النتيجة بشكل رسمي غدًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم وسوف تتوفر في كافة المدارس يوم السبت القادم.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018

وصرح السيد الدكتور الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية والذي يأتي من ضمنهم كل من محافظة القاهرة، والجيزة، ومحافظة الإسكندرية، والغربية، والقليوبية، وكذلك محافظة الدقهلية، ومحافظة دمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وكذلك محافظة الفيوم، وأسوان، الأقصر، بالإضافة إلى محافظة المنيا، وسوهاج، ومحافظة قنا، والبحيرة، ومحافظة كفر الشيخ وغيرهم من المحافظات المصرية)، كما من المقرر أن تتوفر نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي التابع إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يستطيع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الحصول على النتيجة الخاصة بهم عن طريق القيام بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المخصص له.

ومن الجدير بالذكر أنه عند الدخول البوابة الرسمية الخاصة بإعلان نتائج الطلاب، وإدخال الطالب رقم جلوسه، سوف يحصل على بيان شامل يحتوى على المجموع الكلي الخاص بالطالب أو الطالبة، بالإضافة إلى حصول الطالب على بيان تفصيلي يشمل جميع درجات المواد الدراسية المختلفة كل وفقًا للشعبة التابع لها.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الممكن أن يواجه مشاكل في اليوم الأول من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، ويأتي ذلك بسبب الضغط الشديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة على الموقع الرسمي الخاص بالنتائج، فمن هنا يجب أن يقوم الطالب بالمحاولة أكثر من مرة حتى تظهر النتيجة الخاصة به بشكل صحيح.

وبلغت نسب النجاح في اللغة العربية في الثانوية العامة نحو 95.8%، بينما وصل نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى 87%، بينما اللغة الأجنبية الثانية بلغت 98%، أما عن نسبة النجاح في الفيزياء فقد بلغت 80%، أما عن نسبة النجاح في مادة التاريخ فقد وصلت إلى 77%، أما عن  والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of يحي علي يحي النود
    يحي علي يحي النود يقول

    يحي علي يحي النود606117