شرح تسجيل استمارة شهادة الثانوية موقع وزارة التربية والتعليم

كشف اليوم الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في بيان رسمي على إنه قد تم صباح اليوم الأربعاء، فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017-2018، وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ والذي دعا إلى ضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر من أجل عقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

شرح تسجيل استمارة شهادة الثانوية موقع وزارة التربية والتعليم 1 27/12/2017 - 7:59 م

كما يمكن لكافة طلاب الثانوية العامة التسجيل من خلال (كود الطالب وكلمة السر)، الخاص بكل طالب، حيث أوضح على أن آخر موعد لكافة المدارس لتسليم استمارات وكشوف (150 – د) امتحانات، لكافة لجان النظام والمراقبة بجميع قطاعاتها على مستوى الجمهورية هو يوم الخميس الموافق 22/3/2018.

طريقة تسجيل البيانات في استمارة الثانوية العامة 2017

أولاً يجب على الطالب الدخول إلى بوابة الثانوية العامة، ثم النقر على تسجيل الدخول، وذلك باستخدام “كود الطالب ورقم السر”، والتي تحصل عليها الطالب من خلال المدرسة المقيد عليها، ثم القيام باستكمال كافة البيانات الخاصة والرقم القومي والشعبة والتخصص.

  • في حالة وجود خطأ في بيانات الثانوية العامة عليك التواصل مع المدرسة للتعديل.
  • عليك تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك واللغة الاجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، ثم اختيار حفظ في نهاية تسجيل بيانات استمارة الثانوية العامة.

أما بخصوص طلاب الثانوية العامة المقيدين بنظام المنازل، أوضح حجازي على أن آخر موعد لتسجيل استماراتهم الإلكترونية، هو يوم الخميس الموافق 29 مارس المقبل من خلال لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة التي يتبعها الطالب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.