رابط الدخول والتسجيل في منصة إدمودو التعليمية وشرح الخطوات اللازمة للتسجيل

يبحث الطلاب في كل موقع على الإنترنت عن منصة “ادمودو” التعليمية التي خصتها وزارة التربية والتعليم للتعليم عن بعد ولتسليم الأبحاث التعليمية التي سنتحدث عنها. رابط الدخول والتسجيل في منصة إدمودو التعليمية وشرح الخطوات اللازمة للتسجيل 1 10/5/2020 - 12:44 م

رابط الدخول والتسجيل في منصة إدمودو التعليمية وشرح الخطوات اللازمة للتسجيل 2 10/5/2020 - 12:44 م

قامت الوزارة بإلغاء الإمتحانات لطلاب المرحلة الثانية وإقترحت بدلاً من ذلك عمل بحث للطلاب ليكون بديلاً للإمتحانات العادية كما أنه سيكون شرطاً لإجتياز الطالب للمرحلة التالية او الصف التالي وذلك لما تواجهه البلاد من إنتشار لوباء كوفيد-19. 

وقال وزير التربية والتعليم أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيخضعون للإمتحان في منصة إدمودو التعليمية وسيتم إعفاء طلاب المنازل فقط من الإمتحانات التي سيخضع لها كل من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وسيقومون بدلاً من ذلك بتقديم أبحاث. 

يجدر بالذكر انه يمكن للطلاب الإتصال بمعلميهم عن طريق المنصة والإستفسار عن طريقة التسجيل وطريقة استخدام المنصة، وايضاً للإستفسار عن الأسئلة التي تعرقلهم في الدراسة. 

وأعلنت الوزارة عن كيفية التسجيل بالمنصة والتي سنتطرق لها لاحقاً. 

يتم التسجيل في المنصة عن طريق الرابط فقط، ولن يتم التسجيل عن طريق أي روابط وهمية أخرى غير التي قامت الوزارة بالإعلان عنها. 

وخطوات التسجيل تتم عن طريق التالي: 

  • تسجيل إسم الطالب ثلاثي. 
  • تسجيل الكود شرط أن يكون مسبوقاً بكلمة moe ويمكن أن تجد الكود في إيصالات خدمة “مصاري” للكتب المدرسية، ويمكنك أيضاً أن تحصل عليه من الرقم القومي للطالب. 
  • تقوم بملئ المعلومات الروتينية مثل تاريخ الميلاد وجنسية الطالب. 
  • إدخال البريد الإلكتروني للطالب ومن ثم إدخال كلمة المرور للبريد الإلكتروني. 
  • تسجيل كلمة مرور ويجب على الطالب حفظها حتى يتسنى له الدخول للموقع في كل مرة يسجل بها. 

الرابط المخصص للتسجيل: https://new.edmodo.com/login