رابط الدخول إلى منصة درسك التعليمية الأردنية للتعلم عن بُعد لكل المناهج والصفوف

يسعى جميع طلاب الصفوف التعليمية في مملكة الأردن، في الأيام الحالية حيث نهاية الترم الثالث التعليمي لهم، إلى التعرف على رابط يمكنهم من دخول منصة درسك الإلكترونية التعليمية، تلك التي أطلقتها وزارة التعليم الأردني، فما هي إذن هذه المنصة وماذا تقدم للطلاب.

الموقع الإلكتروني التعليمي هذا هو عبارة عن منصة أردنية أطلقتها وزارة التعليم الأأردنية بالمجان، من أجل تواصل الطلبة والمدرسين والتعلم عن بُعد، وأما ما تقدمه المنصة من خدمات فهي توفر لجميع الطلاب في التعليم ما قبل الجامعي، بدايةً من الصف الأول الابتدائي ووصولاً إلى الصف الثاني الثانوي، كل الدروس في مناهجهم التعليمية كاملة لكل المواد الدراسية.

وسائل التعلم عن بُعد على منصة درسك الإلكترونية بوزارة التعليم الأردني

تعددت الوسائل التعليمية الإلكترونية وتطورت كثيرًا في الفترة الأخيرة، حيث لا يغيب عن ذهننا أننا نمر بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يحول بين ذهاب الطلاب إلى المدارس، وتلقي كامل دروسهم التعليمية، تعليمًا تقليديًا كالمعتاد، ولكن الآن يضطر الجميع إلى اللجوء للتعلم من المنزل، وهذا لا يتم إلا عن طريق عدة وسائل تعليمية إلكترونية، وسوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي من سطور.

تعدد مواقع الوزارة ومنصات التعليم الإلكتروني وكيفية تحصيله عن بُعد

فما كان من الحكومات بالاتفاق مع الوزارات المعنية بالأمر، إلا أن قامت بتطوير كافة وسائلها لانشاء مواقع ومنصات تعليمية جديدة، من شأنها أنها تقوم على توصيل المعلومة بالمنهج الدراسي للطالب بشتى الطرق ومختلف الوسائل التعليمية وعلى أيد مدرسين أكفاء من ذوي الخبرة العالية في مجال التدريس والشرح، حرصًا منها على مصلحة الطالب حتى تحصل الدولة في النهاية على طالب سليم من الناحية النفسية ومن الناحية العقلية والتكوين العلمي.

كيفية أسلوب الشرح وتوصيل المعلومة على المنصة

يقوم المدرسين من أكفء وأفضل معلمين بالمملكة الأردنية بالشرح لكافة المواد التعليمية ولكل درس على حدة عن طريق تقديم عدد من مقاطع الفيديو، تلك التي يتم تصويرها ضمن منظومة تعليمية واضحة ومنظمة، تبعًا للمناهج التدريسية في التعليم الأردنيّ، ويقوم بتقديمها نخبة مميزة جدًا من المدرسين والمدرسات لتوصيل المعلومة كاملة مفصلة وواضحة إلى كافة الطلبة، حتى ينتهي الترم ويصل الطلاب جميعهم إلى النجاح المرجو.

روابط المنصة والصفوف التعليمية الموجودة عليها

كيف يدخل الطالب إلى المنصة، سيكون هذا عبر الضغط على الرابط التالي:

المملكة الأردنية الهاشمية: وزارة التربية والتعليم

أعزائي الطلبة من باب التوفير عليكم البحث عن الصفوف التي تريدون التواصل معها لتحصيل دروسكم جئنا لكم بالجدول التالي وهو ليس إلا جدول لبعض الصفوف التعليمية وسنوافيكم بباقي الصفوف في القمال القادم، تابعونا لكل ما هو جديد، مع تمنياتنا بالتوفيق والنجلح لكم جميعًا.

قدمنا لكم روابط ثلاثة صفوف من المرحلة الابتدائية وفيما يلي من مقال سنوافيكم بثلاثة صفوف أخرى إلى باقي الصفوف على المنصة.