رابط التسجيل في نظام فارس 1440هـ للمعلمين والمعلمات بوزارة التعليم السعودية

نظام فارس، يعتبر نظام فارس الخدمات الذاتية للمعلمين والمعلمات السعوديين من أبرز الآنظمة التي تعتمد عليها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حيث أنه عبارة عن نظام آلي إلكتروني يضم مجموعة متنوعة من الخدمات التي يمكن للمعلم أو المعلمة أو الإداري الحصول عليها بشكل مباشر وإلكتروني، وتُعد الخدمات الذاتية نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية والتي تمكن الموظفين من أخذ كل الموافقات بطريقة آلية.

نظام فارس

خدمات نظام فارس

يتيح نظام فارس الخدمات الذاتية عدد من الخدمات للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية حيث تتمثل في “طلبات التقاعد، كشف الراتب للموظفين، طلبات الإجازات، طلبات البدلات، طلبات مد الإجازة، طلبات قطع الإجازة، طلبات تعديل مد الإجازة، طلب تمديد مدة الإجازة”.

مميزات نظام فارس

يساهم نظام فارس في عرض كل البيانات الأساسية الخاصة بالمعلمين أو المعلمات أو الإداريين وكذلك بيان السجل التاريخي لهم إضافةً لبيان الانتدابات وخارج الدوام، وبيان الطلبات الملعقة وأيضاً إبلاغ غياب الموظف وطلب بدل للموظفين، والاستعلام عن الموظفين وطلبات الإجازة المتعلقة بهم، وكذلك رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة، وبالتالي فإن النظام يوفر كل الخدمات التي يحتاجها المعلمين والإداريين.

الهدف من تطبيق نظام فارس

يعتبر الهدف الأساسي من تطبيق نظام فارس هو سعي الحكومة الإلكترونية في المملكة لربط كل خدمات المؤسسة الحكومية ببعضها، من أجل تطوير وتحسين العمل المالي والإداري بالمؤسسات، كما يستهدف النظام أيضاً القضاء على النظام الورفي وتوفير كل الاعتمادات الآلية للقرارات، وتسهيل كل الإجراءات على الموظفين بحيث يمكن لهم الحصول على الخدمة المطلوبة في أي وقت.

رابط التسجيل في نظام فارس للمعلمين والمعلمات

يمكن لكل المعلمين والمعلمات بالمملكة تنفيذ كل طلباتهم والحصول على الخدمات المطلوبة من خلال الدخول عبر حساباتهم في نظام فارس واختيار الطلب الذين يرغبون في تقديمه عبر الرابط التالي اضغط هنا.

الرابط الرسمي لنظام فارس

يمكن الدخول عبر الموقع الرسمي والمعتمد لنظام فارس من خلال الرابط التالي اضعط هنا.

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمات الذاتية

  1. الدخول عبر الرابط الرسمي الخاص بالتسجيل للمعلمين والمعلمات.
  2. إدخال رقم السجل المدني للموظف ورقم حسابه البنكي ورقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص به والضغط على زر “تنفيذ”.
  3. بعد ذلك سيصل المعلم كلمة السر واسم المستخدم ورابط تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني.
  4. يقوم المعلم بالضغط على الرابط وإدخال بياناته وبعدها الدخول لنظام فارس.

قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.