رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2020 عبر الموقع الإلكتروني للوزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس  الثانوية العامة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات للعام الدراسى الحالى 2020 وذلك من خلال  الموقع الإلكتروني التابع  للوزارة http://emis.gov.eg ، ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 11 مايو 2020. وصدر القرار بناء على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، ،  استعدادا  لعقد امتحانات الثانوية العامة ،يوم الأحد الموافق 7 يونيو وتستمر حتى الأحد 7 يوليو.

رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة

ارقام جلوس الثانوية العامة 2020

أوضحت وزارة التربية والتعليم انه يمكن للطلاب معرفة رقم الجلوس الخاص به عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة  عبر الرابط (http://emis.gov.eg)، وايضا  سيتم تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس جميع المدارس بالمحافظات  اعتبارًا من يوم غد  الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020.

رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2020

وفي ظل الاحتياطات على سلامة الطلاب  والحفاظ عليهم من فيروس كورونا وجهت الوزارة التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع  واتباع تعليمات وآليات تسليم بطاقات أرقام الجلوس والتي تم إبلاغ المدارس بها وتنص على تشكيل عدد من اللجان  داخل  كل مدرسة لتسليم البطاقات للطلاب على  يكون التسليم فى فناء المدرسة  ودخول  فرد واحد  لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ، حفاظا على سلامتهم.

كما أكد نائب الوزير رضا حجازي على جميع المدارس ضرورة التزامهم  بتطبيق القرار  الصادر  من مجلس الوزراء رقم (719)   بتاريخ 16/3/2020 حيث ينص على تنظيم تواجد السادة المعلمين بالتناوب وعدم المساس بالحالات الاستثنائية التى ذكرت بالقرار