رابط الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020 برقم الجلوس ورقم القيد

ينتظر طلاب وطالبات نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية بفارغ الصبر،  وذلك بعد الإنتهاء من الإمتحانات، حيث تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلبة ولكي يعرف كلاً منهم مجهوده الذي بذلة طوال العام الدراسي حتى يطمئن قلبهم ولكي تطمئن الأهالي على مستقبل أولادهم، لأن هذه الشهادة هى التي سوف تحدد مصير الطالب في مسيرتة التعليمية والمكان الذي يرغب في دخوله الطالب سواء كان ثانوي عام أو ثانوي فني، ومن ثم قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية أنه سوف يتم إعلان النتيجة بعد قليل وذلك بعد إنتهاء الكنترول من تصحيحها.

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2020

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020

حيث قامت وزارة التربية والتعليم الليبية بتحديث رابط الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وقد صرحت لطلاب والأهالي بأن نسبة النجاح هذه السنة أعلى من جميع السنوات السابقة مما جعل الطلاب والأهالي يطمئنون و يهدئون من حالة التوتر والقلق التي كانت تسيطر عليهم.

وقد أمرت وزارة التربية والتعليم الليبية المدرسات والمدرسين الذين يتواجدوا بالكنترول من مراجعة أوراق الإمتحانات وذلك بعد الإنتهاء من تصحيحها، وذلك قبل الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي لكي لا يظلم أي طالب..

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية لعام 2020

أكد وزير التربية والتعليم الليبية أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور الإنتهاء من عمليات التصحيح في الكنترول بشكل كامل لكي يأخذ الطالب كافة حقوقة ، وذلك لأنه سيتم رصد الدرجات بكل دقة لكي لا يتعرض الطالب لأي ظلم، وذلك لأن هذه النتيجة ستتوقف على مسيرة الطالب التعليمية في حياته القادمة، وهي التي ستحدد مصير الطالب في تحديد هدفة، لذلك تبذل الوزارة أقصى جهدها لعدم الوقوع في أي نوع من الأخطاء.

وللحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية يقوم الطالب ب :- 

  1. يقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الليبية، ثم يختار كلمة الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020.
  2. ثم يقوم الطالب بكتابة الإسم ورقم الجلوس التابع له، ثم يقوم الطالب بالضغط على كلمة تم.
  3. ومن ثم تظهر لة النتيجة الخاصة به، التي سوف تحدد هدف الطالب ومسيرته التعليمية القادمة.