رئيس جامعة كفر الشيخ يلقي الضوء على تطوير التعليم الجامعي

تحدث رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، عن تطوير التعليم الجامعي في مصر، موضحاً أن القطاع يشهد تطورًا غير مسبوقاً وخاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بتطوير الأنظمة التعليمية وخاصة الجامعية، ولعل إنشاء الجامعات ودعم البحث العلمي والمبتكرين خير دليل على ذلك.

رئيس جامعة كفر الشيخ يلقي الضوء على تطوير التعليم الجامعي

تطوير التعليم الجامعي

وأوضح دسوقي، أن الطفرة الغير مسبوقة في تطوير التعليم الجامعي مبنية على إدخال مجالات تعليمية جديدة إلى المنظومة التعليمية في البلاد،  لافتًا إلى أن تلك المجالات والبرامج التعليمية الجديدة تخدم سوق العمل وتسمح للطلاب المصريين الاختيار بين المجالات التي يفضلونها والاستمرار فيها، قائلاً: “عندما يحصل الطالب على المجال العلمي الذي يحبه، فإنه بالتأكيد سوف يتفوق ويبدع فيه.

شغف الطلاب حول الانضمام لكلية الذكاء الاصطناعي

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الأنظمة التعليمية الجديدة المنضمة إلى قطاع التعليم الجامعي، تسببت في زيادة شغف الطلاب حول الانضمام إلى كلية الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف التعرف على المجال الجديد، مما جعل هناك زيادة في أعداد المبتكرين والمبدعين.

اهتمام الجامعات الأهلية بتطلعات الشباب واحتياجات سوق العمل

 من جهته، أكد رئيس جامعة النيل الوطنية، الدكتور وائل عقل، أن الجامعات الأهلية في مصر، تمارس العمل الأكاديمي والبحثي وريادة الأعمال، بما يتناسب مع تطلعات جميع الشباب والاحتياجات الخاصة بسوق العمل، وذلك بهدف تخريج أجيال جديدة قادرة على القيام بمشاريعهم الخاصة، وليس ذلك فحسب بل والنجاح فيها.



اترك تعليقاً