رئيس جامعة عين شمس يهنئ د. فاروق الباز بعد إطلاق اسمه على كويكب جديد

قام السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بالتعاون مع السادة نواب رئيس الجامعة، وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس، والعاملون وطلاب وطالبات جامعة عين شمس بتقديم خالص التهاني إلى العالم الكبير السيد الاستاذ الدكتور فاروق الباز، وذلك بمناسبة فيام وكالة ناسا الفضائية بإطلاق اسمه على كويكب في الفضاء.

رئيس جامعة عين شمس يهنئ د. فاروق الباز بعد إطلاق اسمه على كويكب جديد 1 23/9/2019 - 7:56 م

ناسا تطلق اسم فاروق الباز على كويكب

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق اسم العالم الكبير السيد الاستاذ الدكتور فاروق الباز على كويكب في الفضاء، من قبل الاتحاد العالمي للفلك التابع لهيئة الأمم المتحدة، ويرجع ذلك تقدير لجهود د. فاروق الباز ودوره الكبير الذي قد قام به مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

تاريخ دكتور فاروق الباز

وعلى الجانب الآخر تجدر الإشارة إلى أن السيد الأستاذ الدكتور فاروق الباز كان قد ولد في الثاني من شهر يناير لعام 1938، وذلك في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وقد حصل سيادته على شهادة البكالوريوس في علوم الكيمياء والجيولوجيا من جامعة عين شمس، ثم حصل بعد ذلك على ماجستير العلوم والجيولوجيا عام 1961، ونجح في الحصول على درجة الدكتوراه خلال عام 1964، ثم عمل بعد ذلك في وكالة ناسا للفضاء خلال برنامج أبوللو، ثم قامت بعد ذلك جامعة عين شمس بتكريم د. فاروق الباز، وقامت الجامعة بمنحه درجة الدكتوراه الفخرية خلال مؤتمرها العلمى السنوي عام ٢٠١٨.

ويعتبر السيد الأستاذ الدكتور فاروق الباز واحد من أعلام مصر، فهو أحد أبنائها الذي قد تمكن من رفع اسم مصر عاليًا على المستوى العالمي، ويعتبر فاروق الباز مصدر فخر واعتزاز لكافة أبناء الوطن العربي وليس مصر فقط.