رئيس جامعة بني سويف يتابع استعدادات الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020

قام السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بعمل زيارة إلى الجامعة التكنولوجية بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وذلك من أجل تقديم خالص التهاني إلى السيد الأستاذ الدكتور سيد عبد القادر، وذلك من أجل توليه منصب رئيس الجامعة التكنولوجية.

رئيس جامعة بني سويف يتابع استعدادات الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي الجديد 2019 - 2020 1 22/9/2019 - 11:50 م

رئيس جامعة بني سويف في الجامعة التكنولوجية الجديدة

ومن الجدير بالذكر أن السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف كان قد أجري جولة ميدانية في الجامعة التكنولوجية، من أجل القيام بتفقد مختلف المنشآت، والمباني، وكذلك قام بتفقد كل من المعامل والورش، بالإضافة إلى تفقد قاعات التدريس.

كما قد أوضح الدكتور منصور حسن أن جامعة بنى سويف قد قامت بالمشاركة في تجهيز مختلف المعامل الخاصة بالكلية الكورية المصرية لتكنولوجية الصناعة والطاقة، وذلك بالتعاون مع السفارة الكورية وجامعة النهضة، كما قد قام السيد رئيس جامعة بني سويف خلال اللقاء بمناقشة مختلف سبل التعاون المختلفة بين الجامعتين.

كما قد أشار السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إلى أن خطوة القيام بإنشاء كليات تكنولوجية جديدة تابعة إلى وزارة التعليم العالي، تأتي في ظل توجه الدولة للعمل على تقديم العمالة الفنية الكفء من أجل سد احتياجات المجتمع الصناعي، وأن يتم العمل على الربط بين تلك الكليات والمجتمع الصناعي الذي يحيط بها.

تعاون جامعة بني سويف مع الجامعة التكنولوجية

كما تجدر الإشارة إلى قيام السيد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بمناقسة إمكانية القيام بتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومختلف طرق الاستفادة من جامعة بني سويف وذلك باعتبارها منارة العلم في المحافظة، كما من المخطط أن يتم القيام بتنفيذ الكثير من الآنشطة والمؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة بين الجامعتين.

وعلى الجانب الآخر يذكر أن الجامعة التكنولوجية الجديدة تعتبر امتداد لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم مختلف المهارات العملية والعلمية، حتى يكونوا قادرين على مسايرة مختلف متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك عن طريق العديد من البرامج التكنولوجية التي يتم العمل على تطبيقها في الجامعة، والتي قد وضعت بناء على احتياجات المشروعات القومية.