رئيس جامعة القاهرة الجديد “محمد عثمان الخشت” وأمور يجب أن تعرفها عنه

أصدر قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين الدكتور محمد عثمان الخشت تولى رئاسة جامعة القاهرة، خلفا للدكتور جابر نصار الرئيس السابق لجامعة القاهرة والذي انتهت ولايته في وقت سابق من هذا الشهر.

محمد عثمان الخشت

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس، ليكون عثمان الخشت هو الرئيس الحالي لجامعة القاهرة والرئيس رقم 28 في تاريخ الجامعة العريقة والتي تم تأسيسها في عام 1908 تحت مسمى الجامعة المصرية حتى عام 1940، قبل أن تتحول إلى جامعة الملك فؤاد الأول حتي تتحول بعد ثورة يوليو إلى “جامعة القاهرة” حتى وقتنا هذا.

وسوف قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد في تصريحات صحفية اليوم أن نعمل على وفق استراتيجية كاملة بتنمية ثقافية واجتماعية ودينيا واقتصادية، وأيضا تغيير طرق التدريس التي تعتمد على الحفظ والتلقين فقط، ومن هنا قد نتعرف سويا عن السيرة الذاتية الخاصة للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

أمور يجب أن تعرفها عن الدكتور محمد عثمان الخشت

  1. من مواليد 1 ينايرعام 1964 ويتولى منصب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب،  ونجح في أن يحصل على العديد من الجوائز في العلوم الإنسانية.
  2. هو أستاذ في فلسفة الدين والمذاهب الحديثة والمعاصرة في كلية الآداب جامعة القاهرة، ويعد من رواد علم فلسفة الدين في العالم العربي، وله الكثير من الكتابات في  المجال منذ بداية التسعينيات.
  3. الدكتور محمد عثمان الخشت هو أول من حصل على لقب الدكتوراه ثم الأستاذية في علم النفس الديني، وذلك بعدما صدرت أول مؤلفاته في هذا المجال مدخل إلى فلسفة الدين وذلك عام 1993.
  4. عضو اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية بجامعة القاهرة 2013- 2014.
  5. شغل “الخشت” في منصب مستشار الدراسات العليا بجامعة القاهرة عضو المكتب الفني 2009 – 2013.
  6. وصل عدد مؤلفات الدكتور محمد عثمان الخشت إلى ما يقارب الـ41 كتاب في فروع علم النفس.
  7. تم تصنيفه من اليونسكو ضمن الفلاسفة العرب المعاصرين في موسوعة الفلاسفة العرب المعاصرين، الصادرة عن كرسي اليونسكو للفلسفة 2017.
  8. شغل “الخشت” منصب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والتعليم وذلك  في خلال فترة توليه الدكتور جابر نصار لرئاسة جامعة القاهرة.
  9. كان مسؤول في التدريب والتثقيف للجامعات المصرية بوزارة التعليم العالي.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.