رئيس جامعة الأزهر يعلن نتيجة تنسيق الكليات 2018 وطب البنات القاهرة 97.33%

قام رئيس جامعة الأزهر الشريف الدكتور محمد المحرصاوي صباح اليوم بالإعلان عن نتيجة تنسيق كليات الأزهر 2018، وذلك لجميع طلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية، وقد كان في صدارة ترتيب كليات الأزهر من حيث مجموع الدرجات هذا العام كلية طب البنات فرع القاهرة، حيث بلغ مجموع الدرجات المطلوبة للالتحاق بها 633 درجة، يليها كلية طب البنين فرع القاهرة أيضا بمجموع درجات 626 درجة.

تنسيق الكليات

وقد صرح المحرصاوي إلى أن اليوم الأول الدراسي لطلاب جامعة الأزهر سوف يخصص لنشر فكر الأزهر الوسطي، وذلك من خلال عقد ندوات مع الطلاب يتم من خلالها نشر الوعي والتسامح وكذلك تحمل المسئولية.

ارتفاع تنسيق كليات الأزهر 2018 عن الأعوام السابقة

وقد صرح الدكتور المحرصاوي أن نسبة نجاح الطلاب ومستوى المجموع الحاصلين عليه قد ارتفع عن العام الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع تنسيق الكليات في المتوسط بنسبة 1%، وذلك عن تنسيق العام الماضي 2017 والأعوام السابقة له.

وقد أشار رئيس الجامعة إلى أنه بداية من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الثلاثاء يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق وذلك لتعديل رغبات الكليات المرشحين لها، كما أن تلك المدة تعتبر فرصة أخيرة لجميع الطلاب المتخلفين عن التقديم للتنسيق في المراحل السابقة، كما أوضح أن جميع الطلاب المرشحين لكليات الأزهر في الأقاليم غير متاح لهم الانتقال إلى الكليات المناظرة في فرع القاهرة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.