“دليل شامل”…خُطوات وطرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

تعد اللغة الإنجليزية اليوم واللغة الام وأصبح لتعلمها ولإتقانها أهمية، فاللغة الإنجليزية لا تعد لغة فحسب، ولكنها تعد بمثابة الماء والهواء.

دليل شامل ...خطوات و طرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية

وليس في ذلك مبالغة فما وصل إليه العلم اليوم من تقدم وتكنولوجيا هائلة باتت اللغة الإنجليزية ذات أهمية من ذي قبل، وسنطرح أكثر الخطوات والطرق الفعالة لتعلم اللغة الإنجليزية.

 نصائح وخطوات فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية :

لتعلم اللغة الإنجليزية كل ما عليك فعله هو محاولة تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية بداية من القراءة، والإستماع، وحتى التحدث والكتابة.

لذا يتطلب ذلك جهدا منك وتدريبا متواصلا، بشكل يومي فيما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا.

و مع تطور العالم من حولنا، كذلك أصبح تعلم اللغة الإنجليزية سهلا وإن تطلب صبرا في البداية لبلوغ أعلى المستويات.

فقد يغيب عليك أن بإمكانك أن تتمتع بمكتبة على جهازك الخاص، شاملة كل مهارات اللغة الإنجليزية فمن خلال التطبيقات والقنوات عبر الإنترنت ومجانية.

يرجى ملاحظة: لتحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي.انقر على الكلمات ذات اللون الداكن لتنزيل التطبيقات مباشرة، ولمتابعة أفضل القنوات على اليوتيوب YouTube.

دليل شامل...خطوات وطرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية
دليل شامل…خطوات وطرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية

كل ما عليك هو تخصيص وقت كل يوم للقراءة في مختلف المجالات كمقالات  التعليم، الصحة، الرياضة والأخبار.. الخ.

و للقيام بذلك قم بالإطلاع باستمرار على بي بي سي نيوز BBC News، سي إن إن  CNN، سكاي نيوز Sky News، كما يمكنك متابعة قناة يوتيوب . 

أما عن ممارسة مهارة الإستماع  في اللغة الإنجليزية فيتم ذلك عن طريق الاستماع إلى موسيقى، ومشاهدة الأفلام.

و عليك البداية في أخذ دورات اللغة الإنجليزية على منصات مثل: Coursera، Udemy، Future Learn، Edx، إدراك…و غيرها.

تابع باستمرار تطوير مهارات التحدث، الاستماع، الكتابة والقراءة ويتم ذلك عن طريق تطبيقات مثل :Anygram، Duolingo، Cambly، Busuu.. وغيرها.

أما لمتابعة تطورك في اللغة الإنجليزية، هنالك بعض التطبيقات  الأكثر فائدة وفاعلية عن غيرها، لممارسة  مهارة الاستماع قم  بتحميل تطبيقات  المجلس الثقافي البريطاني Books British Council.

دليل شامل...خطوات وطرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية
دليل شامل…خطوات وطرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية

أما لممارسة مهارة القراءة عن طريق تحميل تطبيق Wattpad ، ولمشاهدة الفيديوهات والاستمتاع في تعلم اللغة قم بتحميل Learn English Great Videos .  أما لمهارة التحدث فقم باستخدام تطبيفي Busuu، Duolingo

و عن مهارة الاستماع فيمكنك كذلك تطبيق TED حيث يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على الإطلاق  لمشاهدة والاستماع لبرامج مرئية، كما بإمكانك تشغيل الترجمة  باللغة العربية Subtitles.

أما إذا واجهتك مشكلة في صعوبة متابعة الكلمات والكلام أثناء استماعك للأغاني على أحد التطبيقات فيمكنك بسهولة تنزيل هذا التطبيق الأكثر فائدة لتشغيل كلمات الأغنية أثناء الاستماع  Musixmatch Lyrics. 

و بمتابعة الإهتمام بتطوير اللغة الإنجليزية يوميا فستتطور كليا. فالمداومة على الاهتمام بتطويرها يوميا يعزز من التطور الملحوظ في المهارات الأربع من الإستماع وحتى التحدث فالقراءة والكتابة.

و لا يأتي ذلك إلا بإرادة في إحداث تغيير وتعلم لغة جديدة.

و علينا جميعا أن نتذكر أن بتعلمنا للغة فيصبح بإمكاننا التواصل مع العالم بسهولة، وتتوسع مداركنا وتزداد طرق الحصول على المعلومات فإذا كنت تتقن لغة واحدة فهذا يعني أنك تحملا روحا واحدة، فما بالك بمن يتقن لغتين، ثلاثة، فأكثر.