دليلك الشامل لأهم المكتبات العامة في مصر يمكنك الاستفادة من نشاطاتها الثقافية المتنوعة

بعد انتهاء الوباء العالمي الذي يعاني منه العالم، والحجر المنزلي المفروض علينا جميعًا في ظل انتشار عدوى جائحة “كوفيد-19″، ننصح لزيارات عدد من المزارات والمتاحف والمنتزهات العامة، أحتفالا بانتهاء الكابوس العالمي، ويجب عليك أيضًا زيارة المكتبات العامة في مصر. 

دليلك الشامل لأهم المكتبات العامة في مصر يمكنك الاستفادة من نشاطاتها الثقافية المتنوعة 1 7/5/2020 - 12:06 م

لا يعرف الكثير منا أن المكتبات العامة في مصر تقدم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية المتنوعة التي تخدم كل المستويات وكل الأذواق، كما أن هذه المكتبات تقدم أكثر من الاطلاع على الكتب فقط، فيوجد في بعضها خدمة الاستعارة الخارجية.

وفي هذا التقرير نقدم لكم أفضل 5 مكتبات عامة يمكنك زيارتها والاستفادة من خدماتها في مصر، وكذا يمكنك مشاركة في بعض النشاطات التي تقدمها المكتبات إلكترونيًا.

 

1ـ مكتبة مصر العامة.

  • المكتبة العامة لها فرع رئيسي في الدقي و فرعين آخرين في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى الفروع الإقليمية في العديد من المحافظات، ويقع الفرع الرئيسي في 4 شارع جمال حمدان متفرع من شارع شارل ديجول، ويمكنك الإطلاع على نشاطات المكتبة عبر موقعها.
  • فرع المكتبة في الزاوية الحمراء يقع في 64 شارع كسارات البلدية بمنطقة القصيرين شاهد نشطاتها عبر صفحتها الرسمية “فيس بوك” من هنـا.
  • تقدم المكتبة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية المتنوعة التي تخدم كل المستويات وكل الأذواق، كما أن هذه المكتبات تقدم أكثر من الاطلاع على الكتب فقط، فيوجد في بعضها خدمة الاستعارة الخارجية. شاهد النشاطات من هنـا.

2ـ مكتبات الرعاية المتكاملة.

 وتضم مكتبات الرعاية المتكاملة عدد من المكتبات أهمها:

  • المركز الثقافي في مصر الجديدة، وهو المركز الرئيسي ويقع في 42 تقاطع شارع الثورة مع شارع عبد الله دراز ارض الجولف خلف سنترال ألماظة، ويمكنك مشاهدة كل جديد يخص نشاطات المكتبة من هنا.
  • مكتبة المعادى وتقع في 250 البساتين الغربية المعادي شاهد نشاطاتها من هنا.
  • مكتبة شبرا الخيمة وتقع في شارع مسطرد بميدان المعاهدة في شبرا الخيمة، تعرف على نشاطتها من هنا.
  • مكتبة عرب المحمدى وتقع في شارع لطفي السيد بالقرب من محطة مترو الدمرداش، شاهدها من هنا.
  • مكتبة مدينة نصر وتقع في شارع أحمد فخري بداخل حديقة الطفل بمدينة نصر، شاهدها من هنا.

3ـ مكتبة مصر الجديدة العامة،

تقع في 42 شارع العروبة تقاطع شارع بيروت في مصر الجديدة، تعرف على النشاطات التي تقدمها المكتبة من هنا.

4ـ مكتبة المستقبل.

تقع في 123 شارع جسر السويس بجوار سنترال مصر الجديدة تقاطع شارع السباق بالقرب من محطة التجنيد، ويمكنك مشاهدة نشاط المكتبة عبر الرابط.

5ـ مكتبة طلعت حرب.

تقع في شارع السيدة نفيسة بمنطقة طلعت حرب.