خطوات تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة والاوراق المطلوبة

إذا كانت ممن تعرض للظلم في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وشعورك بأنه قد تم تقدير درجاتك بأقل مما تستحق  في أي مادة دراسية، من المواد المقررة عليه في امتحانات الثانوية العامة، فيمكن لك التظلم من نتجتك في المواد التي تشعر بأنك قد حصلت على درجات فيها بأقل مما كنت تستحقه.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018

ولهذا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلم أمام طلبة وطالبات الثانوية العامة الراغبين في التظلم، وذلك بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 15 يوليو 2018 ولمدة شهر كامل.

أكد ذلك خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، حيث أعلن أنه سوف يتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة أمام الطلبة والطلاب الراغبين في ذلك بدء من الأحد المقبل ولمدة شهر.

وأشار خالد عبد الحكم أن الطالب الذي يرغب في التظلم من نتيجته القيام بسداد مبلغ 100 جنيه في أحد البنوك الوطنية  (الأهلي المصري – مصر – القاهرة) عن كل مادة يريد التظلم منها وذلك لحساب صندوق دعم تمويل المشروعات التعليمية.

وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات بأنه يجب على الطالب وولي الأمر القيام بتقديم طلب للتظلم من درجاته في أي عدد من المواد مرفقاً بها الإيصال الذي تم سداده في المدارس التي ستقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنها كمقار لتقديم التظلمات.

خطوات التظلم من نتيجتك في الثانوية العامة 2018:-

1- تسليم طلب التظلم من النتيجة في المدارس التي ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم بكل مديرية تعليمية لتسلم تلك الطلبات حيث يوجد بها مندوبين لاستلام تلك الطلبات.

2- التوجه إلى أقرب فرع من البنوك الوطنية وسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة لصالح حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وقم بالحصول على نسخة من ذلك الإيصال.

3- يتم تسليم نسخة من إيصال السداد للمديرية التابع لها، وسوف يتم تحديد موعد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعة النتيجة بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

4- تقوم المديرية التعليمية بمنحك نسخة من أوراق إجابتك وغير مدون عليها أسمك، حيث يقوم مستشار المادة الاطلاع عليها دون معرف الاسم.

5- قم بالاطلاع على صورة ورقة الإجابة ومراجعاتها جيد ودون بها ملاحظاتك في ورقة خارجية، ثم قم بتسليم تلك الملاحظات إلى الكنترول حيث سيقوم بإعادة رصد الدرجات مع مطابقتها بورقة الإجابة الأصلية.

6- إذا ثبت لديك حقك في الحصول على درجات أعلى سيتم رد مبلغ التظلم.

7- يتم إخطار مكتب التنسيق لتعديل النتيجة بعد إعادة تصحيح المواد المتظلم منها.

الأوراق المطلوبة للتظلم:-

صورة البطاقة – إيصال سداد مبلغ التظلم – طلب التظلم يتم استلامه من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.