خطوات تسجيل رغبات الجامعات لطلاب شهادة الثانوية العامة 2017.. عبر الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية

عقب ختام فصل الثانوية العامة، من المخطط أن يدخل التلاميذ في فصل تنسيق الموافقة بالجامعات، بنهاية الأسبوع الثالث من شهر شهر يوليو الآتي، يبدأ تنسيق الجولة الأولى لقبول التلاميذ بالجامعات، فور الإشعار العلني عن عواقب الثانوية ولمدة 5 أيام، على أن يصبح تسجل رغبات التلاميذ عبر المكان الإلكتروني للوزارة أو عن طريق مكاتب التنسيق، وينشر “نجوم مصرية” كل الخطوات للإلحاق بالجامعات المصرية لطلبة وطالبات الثانوية العامة 2017 بمصر، عبر الموقع الرسمي الوحيد لـ بوابة الحكومة المصرية والمتخصصة بالتنسيق من هـنـــــــــــــــــا .

خطوات تسجيل طلاب الثانوية لرغبات الجامعات

الخطوة الأولى
يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس (رقم الدخول) والرقم السري المخصص به والمكتوب على استمارة التوفيق التي يتسلمها من المدرسة.
الخطوة الثانية
عرض الرغبات المدونة سابقاً، لو كان قد في وقت سابق لك إلحاق رغباتك على المكان في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة لائحة رغباتك حسب آخر تحديث قمت به ويسمح لك بإلحاق رغبات إضافية أو تحديثها. الخطوة الثالثة: ستظهر قبالة الطالب على الشاشة المعلومات الرئيسية المخصصة به، على المطلب أن يتأكد من سلامة هذه المعلومات مثل الاسم والمجموع وزمرة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي يليه.
الخطوة الرابعة
عقب هذا يطرح لك المكان إذا قد كانت زياراتك الأولى له، لائحة فارغة تَستطيع ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي تريد الاشتراك بها وهذا بالترتيب الذي تفضله مع اهتمام الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز امتحانات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب هذا، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين لاغير أو فتيات لاغير، والحصول على درجات مختلَف في اللغات في وضعية الكليات التي تتطلب هذا (الألسن)، وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لتلك الشروط المخصصة نحو إختيارك للكلية أو المعهد.
وستظهر نفس القائمة إذا قمت بالدخول مسبقا وستسمح لك بإلحاق رغبات حديثة أو تحديث الرغبات الماضي إدخالها، ويمكنك كذلك أثناء تلك الخطوة إزاحة اسم كلية أو معهد عقب إضافته ويمكنك أيضاً تطويره ليكون اسم كلية أو معهد آخر، كما يتيح لك بإرجاع مركز الرغبات بحيث تَستطيع تحريك مكان الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أدنى القائمة استنادا لرغباتك.
الخطوة الخامسة
هي الخطوة المخصصة بتسجيل الرغبات، عقب انصرام الطالب من إدخال لائحة رغباته سيعرض عليه البرنامج القائمة لإعادة النظر فيها ثم إنتاج أمر الاشتراك الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة المعلومات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد الاشتراك الكترونيا يقوم المكان بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم إلحاق المعاملة التي أداها الطالب وإيصال تسليم الرغبات الكترونيا ويمكن للطالب طباعة تلك المستندات كما يستطيع حفظها في ملف وفي وضعية وضعه لبريد الإلكتروني مخصص به سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك الكترونيا. الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات، في وضعية رغبتك في طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة لائحة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق.​

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.