حقيقة تعطيل الدراسة في مصر بسبب متحور كورونا الجديد

يعتبر أمر تعطيل الدراسة من الأمور التي تقلق جميع الطلاب وأولياء الأمور في مصر، وفي نفس الوقت تم الإعلان عن ظهور متحولة كورونا جديدة “اوميكرون”، حيث ينتظر الكثير من الناس عن صدور قرار بتعطيل الدراسة وذلك من قلق الإصابة بمتحور كورونا الجديد المنتشر حالياً في مصر.

تعطيل الدراسة في مصر

وزير التعليم يحسم الجدل

تفاجأ المصريون في الساعات القليلة الماضية بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعليق الدراسة بموجب القانون رقم 152 لسنة 2021 بشأن الاستجابة بالإجراءات التي تحمي من الأوبئة الصحية، وهو أحد الإجراءات التي نص عليها قانون جمهورية مصر العربية والذي نشر ذلك القانون بالجريدة الرسمية.

وقد نص ذلك القانون الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي من رئيس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء في حالة تفشي وباء أو جوائج صحية، أن يتم قرار باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المخاطر وطريقة للحماية الصحة والعامة ومن أهم هذه الإجراءات.

يتم تعطيل الدراسة في كل من المدارس والجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الأخرى، وكذلك أي تجمعات للطلاب لغرض تلقي التعليم، ويتم تعليق جزء من دراستهم أو كلها، واتخاذ تدابير الامتحانات اللازمة للعام الدراسي كما يتم تعطيل الدراسة في الحضانات جميعاً.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر بسبب متحور كورونا الجديد 1 30/11/2021 - 11:34 م

وزير التربية والتعليم: بانتظار تعليمات وزارة الصحة ولجنة ادارة الازمات

حيث أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يؤكد على أن قرار وقف الدراسة بسبب فيروس متحور كورونا الجديد أوميكرون لم يتم اتخاذه حتى هذا الحين، كما أكد إلى أن ذلك لن يكون قرار وزارة التربية والتعليم “في حال تم تنفيذه”.

كما صرح بإن المختصين في وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء هم من يتأخذون هذا القرار بشأن تعطيل الدراسة أو أي أمر بشأن الوضع الصحي في جمهورية مصر العربية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه حتى لو قررت الوزارة بتعطيل الدراسة، فإن وزارة التربية والتعليم ستلتزم بتزويد الطلاب بالخدمات التعليمية المناسبة في أي وقت بغض النظر عن الوضع.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.