حقيقة تأجيل الدراسة شهر كامل بسبب رمضان 2018، والوزراء توضح موعد الإعلان عن بدء الفصل الدراسي الأول

تدأول عدد كبير من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الشائعات التي تقول بتأجيل الدراسة لمدة شهر كامل، وذلك بسبب دخول شهر رمضان 2018، تخوفا من تزامن صيام الطلاب مع الامتحانات مثلما حدث العام السابق في المدارس والجامعات، وخصوصا طلاب الثانوية العامة الذين خاضوا ماراثون الامتحانات وهم صيام.

تاجيل الدراسة شهر

حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2018 بسبب شهر رمضان.

من جانبه، صرح مركز معلومات مجلس الوزراء المصري بأنه لا صحة تماما لكافة الأخبار والشائعات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية لمدة شهر كامل، وأنه حتى الآن لم يتم الإفصاح عن الموعد الحقيقي والفعلى لبدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017-2018.

هذا وتواصل المركز من كل من وزارتي التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، وتأكد من أنه لا صحة لتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات شهرا كاملا حتى الآن، وأشار إلى انه في شهر اغسطس القادم سوف تعلن وزارة التربية والتعليم عن الموعد الفعلى لبدء الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.

وتستعد الوزارة الآن لأستقبال العام الدراسي الجديد 2017-2018، حيث تقوم الوزارة في هذه الاثناء بطباعة الكتاب المدرسية الخاصة بالطلاب استعدادا للعام الدراسي الجديد، وناشدة الوزارة كافة المنصات الاعلامية بضرورة تحري الدقة والمصداقية في الأخبار المتداولة بشأن موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية، حتى لا يختلط الامر على أولاياء الامور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.