حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ للثانوية العامة لعدة أسباب

بعد الجدل الواسع في امتحان التاريخ للثانوية العامة هذه العام حول أحد الأسئلة التي تعلقت بثورة 30 يونيو، كشف مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي اعتبارا من العام المقبل.

حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من التاريخ

وتم حذف الثورتين نهائياً بتوصية من اللجنة المعنية بتطوير منهج التاريخ، اللجنة التي تضم مجموعة من أساتذة وخبراء التعليم في الجامعات المصرية، ويرجع حذف الثورتين من المنهج لأسباب متعددة.

أسباب حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ

وعن الأسباب صرح المصدر المسؤل أن وجود دروس في منهج التاريخ تتعلق بالثورتين، تتعلق بمقدمات الثورتين ونتائجهما وأسباب كل منهما، هذه الدروس أدت إلى الكثير من المشكلات بين الطلاب، بالإضافة إلى الكثير من المشكلات عند وضع الإمتحان، حيث قال:

الوزارة تسرعت عندما تطرقت إلى الثورتين في المناهج، وبسببهما حدثت بعض المشكلات داخل المدارس وفي الامتحانات

كما أضاف المصدر أن التاريخ لابد أن يكتب بعد إنتهاء الحدث بحد أدنى 10 سنوات وليس أقل من ذلك، لذلك سيحتوي المنهج الجديد لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوي على ثورة 23 يوليو 1952 لتكون آخر الثورات في المقرر.

ومن الجدير بالذكر أن امتحان التاريخ هذا العام قد احتوى على سؤال بخصوص ثورة 30 يونيو، السؤال أثار الكثير من الجدل بين الطلاب، كما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، فالشعب يحمل المؤيد والمعارض لكل ثورة تمر بها البلاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل فى تعب العيال في الإمتحانات لازم كل سنه تطلعو خوابير للطلبة فى اى مادة وزارة فاشلة هو انتو مكنتوش تعرفو أن الحدث لا يذكر فى التاريخ إلا بعد 10 سنوات من حدوثة علشان تعرفو انكم مختوش ثانوية عامة ومش عايزين حد ناجح لخفكم من حد يعدقم في البيت

  2. غير معروف يقول

    هيتحزف بعد اية وبتقولو السنة اللى جاية ومكنتوش عارفين ان الحدث لا يكتب اللى بعد 10 سنوات هو انتو اصلا وخدين ثانوية عامة ولا إعدادية قديمة وزارة فاشلة ومش عيزين حد يبقا ناجح علشان ميوصلش للكراسى ويقعدكو فى البيت