جدول مذاكرة مواد الصف الثالث الثانوي الازهري في 19 يوم فقط !!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزاء موقع نجوم مصرية، يواجه العديد من طلبة الازهر وخاصة في هذه الفترة من مراجعة المواد التي يدرسونها حيث انها لكثرتها

تجعل الطالب مرتبك ودائم القلق من أنه لا يستطيع ان يقوم بمراجعة كل المواد لذلك يلجأ الى طرق كثيرة في محاولة الى ان يراجع كل المواد منها:- 1- محاولة تنظيم وقته

2- النوم المتأخر ليقوم بمذاكرة اكبر كم من المواد 3- محاولة مذاكرة الدروس القديمة 4- محاولة عمل جدول يشمل على مراجعة كل هذه المواد.

 

لذلك في هذا المقال قمت بعمل جدول بسيط تستطيع فيه بإذن الله تعالى من مراجعة كل المواد الازهرية المقررة على طالب الصف الثالث الثانوي، ومن المعلوم أن المواد الازهرية مقسمة الى ثلاثة اقسام.

القسم الأول المواد الثقافية

وهي 1- الفيزياء 2- الكيمياء 3- الاحياء 4- اللغة الإنجليزية وهذه المواد هي نفسها المقررة على طلبة الثانوية العامة القسم العملي اما القسم الرياضي فيختلف عن القسم العملي.

القسم الثاني المواد العربية

وهي 1- النحو 2- الصرف 3- الادب والنصوص 4- البلاغة وهذه المواد يختص بها طلبة الازهر فقط بجانب المواد الشرعية.

القسم الثالث المواد الشرعية

وهي 1- الفقه 2- الحديث 3- التفسير 4- التوحيد بجانب المادة الأساسية وهي القرآن الكريم التي يتميز بها طلبة الازهر عن غيرهم.

لذلك اضع لكم أسفل المقال جدول قمت بعملة بنفسي واحببت أن افيد به غيري وهو مقسم إلى مواد شرعية وثقافية وعربية حسب النظام الازهري، واسف كل مادة الكمية المحددة التي يجب مذاكرتها في هذا اليوم، الجدول موضوع بشكل منظم ومقسم بنسب متساوية، وخلال 19 يوم فقط إن شاء الله ستتمكن من مراجعة جميع المواد.

لذا أسئل الله عزوجل أن يجعل هذا العمل خالصا لوجه الكريم، وأن يوفقنا في هذه السنة، وأن يحقق لكل شخص ما يتمناه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وأخيرا إن كان هناك أي سؤال يدور في ذهنك فلا تتردد بمراسلتي على الفيسبوك من هنا.

جدول مذاكرة مواد الصف الثالث الثانوية الازهري في 19 يوم فقط !!
جدول مذاكرة مواد الصف الثالث الثانوية الازهري في 19 يوم فقط !!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.