جدول رواتب المعلمين المتقاعدين في السلم الجديد 1443 بالسعودية

بناءً على رغبة كافة العاملين في القطاع التعليمي لمختلف المؤسسات بالمملكة العربية السعودية حريصين على معرفة جدول رواتب المعلمين المتقاعدين في السلم الجديد، إلى أن كشفت وزارة التعليم أخيرًا عن رواتب المعلمين المتقاعدين مجيبة على أكثر التساؤلات تداولاً كم يبلغ راتب تقاعد المعلم، لذلك في السطور التالية سنوضح لكم كم يبلغ راتب المعلم التقاعدي وفقًا للدرجة في السلم.

جدول رواتب المعلمين المتقاعدين في السلم الجديد

الحكومة السعودية تعمل منذ مدة على الارتقاء بالمنظومة التعليمية لأن ذلك من أحد أهداف رؤية المملكة 2030، وكما توجه اهتمام للطلاب والطالبات توجه أيضًا اهتمام للكادر التعليمي، لذلك في الآونة الأخيرة كشفت وزارة التعليم عن رواتب المعلمين المتقاعدين في السلم الجديد بناءً على الدرجة في السلم، ويأتي على النحو التالي:

  • وصل راتب المعلم المتقاعد من الدرجة الأولى 5200 ريال لكلاً من المعلم أو المعلم المساعد أما الراتب للمعلم الممارس  هو 7570 بينما المعلم الخبير يحصل على 12650 ريال.
  • راب المعلم المتقاعد من الدرجة الأولى للمستوى الثاني 7 آلاف ريال سعودي للمعلم والمعلم المساعد بينما المعلم الخبير يحصل على 1.625 ريال بينما المعلم المتقدم يحصل على 1.390 ريال، بينما المعلم الممارس يحصل على 10.570 ريال.
  • بينما راتب المعلم المتقاعد على الدرجة الأولى من المستوى الثالث 8.920 ريال للمعلم والمعلم المساعد  بينما المعلم الخبير يحصل على 19.970 ريال بينما المعلم المتقدم يحصل على 16.550 ريال بينما المعلم الممارس يحصل على 13.690 ريال.

شروط تقاعد المعلمين

يعتبر القطاع التعليمي واحدًا من أهم القطاعات الموجودة في المملكة العربية السعودية وتحظي على اهتمام كبير من قبل الحكومة السعودية، وبالنسبة إلى أهم شروط القاعد للمبكر :

  • بلوغ الموظف سن التقاعد وهو 60 عام.
  • كما يمكن للمعلم التوقف عن العمل والحصول على المعاش عند مرور 25 عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.