جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول في محافظة القاهرة للمراحل التعليمية المختلفة 2017/2018

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تبدأ إجازة نصف العام 20 يناير 2018 على أن تبدأ امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول في 30 ديسمبر 2017 وذلك بعد فصلاً درآسيا يستمر لمدة “مئة” يوما بعد حذف الأجازات الرسمية.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

على أن تكون مدة إجازة نصف العام أسبوعان لتنتهي في 1 فبراير ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 3 فبراير لينتهي في 31 مايو ويستمر لمدة 99 يوما غير شامل الأعياد والاجازات الرسمية وذلك حسب الخطة الزمنية للعام الدراسي 2017/2018 التي اعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وبذلك يكون عدد أسابيع الدراسة 34 أسبوعا حيث بدأت الدراسة في 23 سبتمبر على أن تنتهي 31 مايو القادم، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل يوم 5 مايو 2018 على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 19 مايو القادم،  بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة  2 يونيو.

وبالفعل انتهت الوزارة من توزيع الجداول الخاصة بامتحانات نصف العام 2017-2018 على المديريات التعليمية المختلفة إضافة إلى قطاع المعاهد الازهرية والتي ستقوم بدورها بتوزيعها على المدارس حتى يتمكن الطلاب من معرفة موعد الامتحانات للاستعداد لها، وذلك في جميع المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والتعليمية والثانوية، والتعليم الفني والمهني.

وتضمنت الخطة الدراسية لهذا العام تقديما لموعد الامتحانات عن العام السابق وذلك حتى يتسنى للطلبة الانتهاء من امتحانات آخر العام قبل حلول شهر رمضان الكريم الذي عانى خلاله العديد من الطلبة لتأديتهم الامتحانات وهم صائمون.

جدول امتحانات محافظة القاهرة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018

الصف الدراسي من: إلى:
الصف الثاني والثالث الابتدائي (وما يعادلهما) السبت 23 ديسمبر الأحد 24 ديسمبر
الصف الرابع الابتدائي الأحد 24 ديسمبر الأربعاء 27 ديسمبر
الخامس والسادس الابتدائي (وما يعادلهما) الخميس 28 ديسمبر الثلاثاء 2 يناير
النقل للتعليم الفني الثلاثاء 2 يناير الخميس 18 يناير
النقل الإعدادي العام وما يعادلهما الأربعاء 3 يناير الخميس 11 يناير
النقل الإعدادي المهني الأربعاء 3 يناير الخميس 11 يناير
النقل الثانوي العام والرياضي (وما يعادلهما) الخميس 4 يناير الخميس 18 يناير
الإعدادية العامة / رياضية/صم/مكفوفين السبت 13 يناير الخميس 18 يناير
الإعدادية المهنية السبت 13 يناير الخميس 18 يناير

****على أن تكون أيام 1، 6، 8 يناير أيام إجازات رسمية مراعاة لأعياد الأقباط وعيد الميلاد المجيد.

تطبيق نظام الكتاب المفتوح في الإمتحانات

وفي هذا السياق أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوفي عن تطبيق نظام امتحانات الكتاب المفتوح بدءاً من العام القادم وذلك ضمن سلسلة من التغييرات سوف تتضمنها العملية التعليمية بحيث يتم التقييم التراكمي للطالب الذي ستعد له الوزارة “كارت ألكتروني” يحتوي على تقديراته في المراحل التعليمية التي مر بها، وهو الأمر الذي لاقى ترحيباً واسعا ومخاوف لدى البعض من تطبيقه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.