جدول امتحانات الثانوية العامة 2018: الترم الثاني بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2018 للترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2017-2018، تعرف عليه بعد أن قام السيد وزير التربية والتعليم الفني، السيد طارق شوقي، باعتماده، وبعد أن تم اعتماده سمح بنشره بعد الانتهاء من التعديلات النهائية عليه، تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة 2018.

فقد اجتمع السيد وزير التربية والتعليم الفني مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية، وذلك في 5 مارس 2018، وبعد أن تم الانتهاء من التعديلات النهائية عليه، تلبية لرغبات الطلاب ومراعاة لظروف الإجازات التي تتخلل فترة الامتحانات، وانتهاء أية اعتراضات على مواعيد امتحانات المواد فيه.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2018
جدول امتحانات الثانوية العامة 2018
جدول امتحانات الثانوية العامة 2018

جدول امتحانات الثانوية العامة 2018

قام السيد وزير التربية والتعليم، السيد طارق شوقي، باعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد أن تم عمل التعديلات اللازمة عليه، ليكون أداء الامتحانات فيه متوافقا مع ظروف الطلاب، كما كانت هناك مطالبات بتأجيل بع المواد فيه عن المواعيد التي تم وعها سابقا بالجدول المقترح، وقامت وزارة التربية والتعليم بنشر اقتراح لجدول الامتحانات للتعرف على رأي الطلاب فيه.
جدول امتحانات الثانوية العامة 2018
جدول امتحانات الثانوية العامة 2018

 بعض التعديلات على جدول امتحانات الثانوية العامة 2018

كانت وزارة التربية والتعليم قد طرحت منذ حوالي شهر جدولا مقترحا للثانوية العامة، وقد اعترض عليه العديد من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لاعتراض أداء الامتحانات في بعض المواد مع عيد الفطر المبارك، كما اعترضت مواد أخرى مباريات كأس العالم، والتي يشارك فيها المنتخب المصري والذي سيتابعه جميع الطلاب، ولذلك، تلبية من الوزارة لرغبات الطلاب وأولياء الأمور تم عمل التعديلات النهائية على الجول واعتماده أيضا.

  •  تم تصعيد مادة اللغة الإنجليزية في مقترح جدول الامتحانات ليختبرها الطلاب قبل العيد وليس بعد إجازة عيد الفطر
  •   تم تقليل عدد أيام إجازة عيد الفطر إلى 6 أيام بدلا من 8
  • توزيع الأيام لتتناسب مع جميع الشعب.
  •  تم تغيير في ترتيب بعض المواد وذلك بعد رغبة بعض أولياء الأمور بترحيل مادة اللغة الانجليزية عن موعدها السابق بالجدول المقترح.

تم عمل فارق بين امتحانات نهاية العام، الثانوية العامة، لمدة أسبوع كامل، من يوم الثلاثاء وحتى الثلاثاء، وذلك وقت كافي تم اقتطاعه من بين جدول الامتحانات تلبية لطلبات الطلاب بسبب مباريات كأس العالم، والتي يشارك فيها المنتخب الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.