جدول الثانوية العامة المقترح للعام الدراسي 2018

في إطار الاستعدادات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لخوض إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المقترح الخاص بجدول إمتحانات الثانوية العامة، وراعت وزارة التربية والتعليم في هذا الجدول أن يكون متوازنا بقدر الامكان لمصلحة الطلاب في جميع الشعب سواء العلمي بقسميه (علوم ورياضيات) أو الادبي.

جدول الثانوية العامة المقترح 2018

وسوف يتم عرض الجدولالمقترح لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 على إتحاد طلاب مصر، من أجل أخذ رأيهم في ذلك الجدول وإجراء أية تعديلات عليه يطلبها الطلاب قبل عمل الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة.

وتبدأ الامتحانات في الجدول المقترح لإمتحانات الثانوية العامة ووفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بداية من يوم الأحد الموافق 3/6/2018 وتنتهي يوم الأحد الموافق 1/7/2018 ولمدة عشرة أيام يتخللها إجازة عيد الفطر المبارك ومدتها أسبوع كامل تبدأ من يوم الإثنين الموافق 11 يونيو 2018 وتنتهي يوم الإثنين الموافق 18 يونيه.

على أن يعاود طلاب الثانوية العامة إمتحاناتهم وفق الجدول المقترح بعد إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو 2018 وتنتهي يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018.

ويتميز الجدول المقترح لإمتحانات الثانوية العامة بالتوازن بين جميع المواد، حيث تم وضع المواد الغير مضافة للمجموع وهي الاقتصاد والاحصاء في يوم مستقل وهو ثاني أيام إمتحانات الثانوية العامة بدلاً من توزيعها على باقي الايام مع المواد المضافة للمجموع مما يشكل صعوبة على الطلاب.

جدول الثانوية العامة
جدول الثانوية العامة المقترح 2018

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد