جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي”المُعدل” في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018)

أعلن وزارة التربية والتعليم/ طارق شوقي، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2018/11/27، وعلى مسئولية المستشار ألإعلامي لوزارة التربية، والتعليم الفني/ أحمد صابر أن الوزير الدكتور/ طارق شوقي، استجاب لرغبات أولياء الأمور وطلبة الصف الأول الثانوي الذي يخضع للنظام الجديد، بتغيير جدول الامتحانات، بحيث يكون الامتحان مادة واحدة كل يوم وذلك تخفيفاً على الطلبة، حيث أن هذه المرحلة، مرحلة جديدة انتقاليه للنظام جديد بالثانوية العامة، وقام بالتوقيع واعتماد جدول الامتحانات، الصحيح “المُعدل” للصف الأول الثانوي النظام الجديد، وللعلم فأن هذا الجدول يختص فقط بالمواد الأساسية، أما المواد غير الأساسية فان مديريات التعليم تتولى عقد الامتحانات الخاص بها، كما هو متعارف عليه في السنوات والأعوام السابقة وذلك على مسؤولية الدكتور/ رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي"المُعدل" في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018)

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

نُشرا تكذيب يوم الجمعة الماضي الموافق 11/23/ 2018، على لسان أحد المسؤولين، في وزاره التربية والتعليم هو الدكتور/ رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ونقلاً عن جريدة المصري اليوم أن هناك جدول امتحانات منتشر على صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هذا الجدول مُزور وليس حقيقي ولا يمثل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018) ولا يمُد لأي مسئول بأي صلة، وأنه لم يصدر جدول بهذا الشكل من وزارة التربية والتعليم.

جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي"المُعدل" في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018)
جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي”المُعدل” في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018)

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي”المُعدل” طبقاً للنظام الجديد، بتاريخ 2018/11/27

  1. كما أعلن الدكتور/ رضا حجازي، أن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018) سوف يكون على مرحلتين الامتحان الأول بالترم الأول يُؤدى بشكل يومي اعتبارا من يوم الأحد 13 يناير 2019، والامتحان الثاني يُؤدى بالترم الثاني بنهاية شهر مارس 2019.
  2. وأرسل الدكتور/ رضا حجازي، خطاب عام موجهة إلى جميع المديريات التعليمية، على إنه يجب تكوين لجنة لتوجه إلى مقر المركز القومي للامتحانات لاستلام الامتحانات، الخاصة بالفصل الدراسي الأول، وأُقدم لكم أدعية هامة جداً للمُذاكرة والامتحانات

جدول الامتحان “المُعدل” بتاريخ 2018/11/27

هذا الجدول يبدأ من يوم الأحد الموافق 2019/1/13_ حتى يوم الخميس 2019/1/24

جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي"المُعدل" في النظام الجديد للثانوية العامة (2019/2018)

تحديث: ويؤدي الطالب امتحانين امتحان في الترم الأول، وامتحان في الترم الثاني، وعلى أثر ونتيجة هذين الامتحانان، يتم تحديد الدرجة النهائية، وأكدا الوزير الدكتور/ طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه لا عودة للمستوى الرفيع مرة أُخرى.

تحديث: 2019/1/15 بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي النظام الجديد التراكمي المعروف “أوبن بوك” وكان عدد الطلبة الذين أدوا الامتحان 700 ألف طالب وطالبة، وقد اتفق الطلبة عقب الخروج من الامتحانات أن الكتاب المدرسي مهم جداً ليس للإجابة على الأسئلة ولكن من أجل الوصول إلى نصف المعلومة وفهمها، وهذا هو طريق الحل لجميع الأسئلة وسنوافيكم تباعاً عن نتائج هذه التجربة الجديدة للثانوية العامة.

ونتمنى للجميع التوفيق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.