جدول امتحانات وموعد إجازة نصف العام 2019 لجميع المراحل المختلفة.. ابتدائي وإعدادي وثانوي والتعليم الفني

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان الجداول التفصيلية لجميع المراحل الدراسية وعن جداول امتحانات وموعد إجازة نصف العام 2019 لجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا تم الإعلان عن مواعيد امتحانات التعليم الفني والمهني، وقام قطاع المعاهد الأزهرية أيضا بالإعلان عن مواعيد امتحانات الأزهر، وأعلنت أيضا عن موعد بداية أجازات نصف العام، وذلك ليتعرف الطالب على مواعيد الامتحانات للاستعداد لها.

جداول امتحانات وموعد إجازة نصف العام

وقامت الوزارة بتوزيع جداول الامتحانات على مديريات التربية والتعليم للمحافظات المختلفة للمراحل التعليمية المتنوعة، وتم تحديد نظام الامتحانات الجديد والتغييرات الموضوعة من الوزارة على العملية التعليمية وكذلك المناهج، في نشرة عامة على جميع المديريات، وتقوم المديريات باستلام جداول الامتحانات للصوف المختلفة تمهيدا لتوزيعها على المدارس.

امتحانات الثانوية المهنية

تقام لجان الإعدادية المهنية في مدارس مستقلة أو في المدرس الابتدائية، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم، في مواعيد غير مواعيد امتحانات الصفوف الابتدائية، بعد امتحانات الصفوف الابتدائية.

وتكون بين امتحانات الشهادات المختلفة أيام عطلة، وتكون في الأول من يناير، في يوم عيد الأخوة المسيحيين، على أن تلتزم المدارس جميعها بالجداول التي أقرتها مديرية التربية والتعليم.

وقد طوّرت وزارة التربية والتعليم نظام جديد للامتحانات في الثانوية العامة، وهو نظام البوكليت، حيث يجيب الطالب في كراسة امتحانات واحدة بطريقة تمنع الغش الذي انتشر بالفترات الأخيرة، وتم تعميم هذا النظام على جميع الشهادات لتعميم الاستفادة وضمان منع الغش وحصول كل طالب على حقه.